رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قوى ثورية : فريد الديب مكانه الطبيعي مستشفى الأمراض العقلية

قوى ثورية : فريد الديب مكانه الطبيعي مستشفى الأمراض العقلية

الحياة السياسية

فريد الديب

بعد إهانته لثورة 25 يناير

قوى ثورية : فريد الديب مكانه الطبيعي مستشفى الأمراض العقلية

آية فتحي - أحلام حسنين - نهى النحاس 02 أغسطس 2014 12:57

"عيش ..حرية ..عدالة اجتماعية.. ثورة ثورة حتى النصر".. هتافات أرهقت أصوات الصارخين بها.. وسالت من أجلها دماء شهداء في ريعان الشباب.. أمهات سلموا بالقدر في فقدان فلذات أكبادئهم؛ أملًا في أن تكون دماؤهم بداية خير لمستقبل الوطن، العالم أجمع يشهد بثورة 25 يناير ويشيد بأبناء مصر الذين قاموا بها، ليأتي بعد مرور أكثر من ثلاثة أعوام فريد الديب محامي الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ليصفها بأنها مؤامرة أمريكية.

لم يكد الديب ينهي تصريحه حتى انهالت عليه ألسنة القوى الثورية؛ تنديدًا منهم بما صدر عنه من إساءة لثورة 25 يناير في حضرة القضاء المصري أكثر من مرة أثناء مرافعته عن مبارك.

مريض عقلي

فمن جانبه قال شريف الروبي، القيادي في حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطي: إن كلام فريد الديب ملقب بمحامي الفاسدين وثورة يناير قامت من أجل محاسبة أمثال فريد الديب.

وهاجم الروبي الديب بسبب وصفه للثورة بأنها مؤامرة أمريكية قائلا: "لقد شاخ فريد الديب في العمر وﻻ يؤاخذ بما يقول ومكانه الطبيعي عندما يتحدث بهذا المنطق على ثورة يناير مستشفى الأمراض العقلية ".

 وتابع الروبي قائلًا إنه لو لم تقم ثورة يناير لما اكتشفنا كم هذ الفساد التي كانت تعيش فيه مصر في عهد مبارك ونظامه، وأن مبارك أول عميل للأمريكان.

مخالف للسيسي

محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم تيار الشراكة الوطنية، يرى أن ما قاله الديب كلام متوقع من رمز من رموز النظام السابق, فهو من أصحاب المصالح, واصفًا كلامه بأنه "كلام فاضي".

وأضاف عفيفي أن تخوين الثورة والثوار "موضة", فهو طوق النجاة الأخير أمامه, وخاصة أن الشعب المصري  الذي ثار في 25 يناير مؤمن بفساد مبارك، مؤكدًا أن هجوم الديب على ثورة يناير مخالف للدستور والسلطة والسيسي الذين يعترفون بثوره 25يناير.

التصدي لإهانة الثورة

محمد عطية، عضو المكتب السياسي بتكتل القوى الثورية، قال ‘ن فريد الديب، محامي مبارك، يسعى دائمًا لوصف ثورة يناير بالنكسة والمؤامرة، ولكن القوى الثورية لن تسمح له بالاستمرار في إهانة ثورة يناير، مضيفًا أن ثورة يناير هي الجزء الأول من ثورة 30 يونيو ولولاها ما كان للرئيس عبد الفتاح السيسي أن يصل لسدة الحكم، مطالبًا السيسي بالتصدي لكل من يصف ثورة يناير بالمؤامرة.

وأوضح هشام فؤاد، المتحدث باسم حركة الاشتراكيين الثوريين، أن الديب يحاول تشويه ثورة يناير ويصفها بالمؤامرة حتى ينسجم مع الوضع الحالي، ويضفي مشروعية على التوجهات الجديدة التي يتبعها أنصار الثورة المضادة لعودة نظام مبارك من جديد، مضيفًا أن كل ما يحدث على أرض الواقع حاليًا هو عودة لنظام مبارك وعودة للفلول على المشهد بشكل كبير.

اقرأ أيضا

مبارك-حافظ-على-الدعم-والسيسى-ألغاه">الديب بمحاكمة القرن: مبارك حافظ على الدعم والسيسى ألغاه

مبارك">الديب: ثورة يناير مخطط أمريكى ﻹسقاط مبارك

مبارك-بقتل-المتظاهرين-جاهل-وبجح">الديب : من اتهم مبارك بقتل المتظاهرين جاهل وبجح

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان