رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. عائد من ليبيا: الأوضاع مزرية والخارجية مبتسألش فينا

بالفيديو.. عائد من ليبيا: الأوضاع مزرية والخارجية مبتسألش فينا

الحياة السياسية

السيد أبو عمر

بالفيديو.. عائد من ليبيا: الأوضاع مزرية والخارجية مبتسألش فينا

عبده عبد الحميد 02 أغسطس 2014 12:42

"الأوضاع الأمنية مزرية، وقد تخسر كل أموالك في أي وقت بسبب عملية سطو، والكارثة أن الخارجية ما بتسألش فينا"، بهذه الكلمات لخص أبو عمر النجار العائد من ليبيا مأساة آلاف المصريين العائدين من جحيم الأوضاع الأمنية هناك.

وعقب اندلاع المواجهات الأخيرة، عاد الآلاف من أبناء محافظة دمياط العاملين بليبيا بسبب تدهور الأوضاع الأمنية، هناك مما أسفر عن مقتل العشرات من المصريين العاملين بليبيا.

 

السيد أبو عمر نجار من دمياط ويعمل بمدينة طرابلس العاصمة بمنطقة هضبة أبو سليم وكان يعمل بصحبته حوالي 25 من أبناء محافظة دمياط والذين يعملون في مجال الأثاث فضلا عن الألاف من أبناء المحافظات المصرية الأخرى.

 

وأوضح أبو عمر ان الحالة الأمنية بليبيا سيئة للغاية وخاصة في الأشهر القليلة الماضية مدن طرابلس وخاصة في محيط المطار ومدينة بنى غازي وما حولها وأصبحت الحالة الأمنية مزريه بسبب الحرب الدائرة في الشوارع مؤكدا ان الخارجية ما بتسألش فينا.

 

وأشار أبو عمر انه على الرغم من أن الحالة الاقتصادية بمدينة طرابلس الليبية جيده للغاية إلا انه من الممكن ان يخسر المواطن المصري المغترب كل ما لديه في حادث سطو مسلح.

 

وبين أبو عمر أن إقبال المصريين وخاصة الدمايطة على العمل في ليبيا أن البلد كانت منهارة وهي في حالة إعمار وتحتاج للأيادي العاملة في مجالات المعمار وما يلزمها من أثاث ومفروشات.

 

وأكد ان متوسط دخل المواطن المصري بليبيا في اليوم الواحد هو 50 دينار ليبي وهو ما يعادل 270 جنيها في اليوم وهو ضعف ما يتقاضى عامل الأثاث بدمياط والذي يتراوح من 80 جنيه غلى 120 جنيها يوميا.

 

وقال أبو عمر أنه عاد في السابع من يوليو الماضي على متن الخطوط الجوية الليبية وقمت بحجز ذهاب وإياب بتكلفة 470 دينارا ليبيا أي ما يعادل 4500 جنيه وتساءل أبو عمر من الذي سيعوضه عن رسوم تكاليف تذكرة العودة وخاصة انه من الصعب عليه ان يعود مرة أخرى إلى ليبيا في ظل اجواء الحرب الدائرة هناك.

 

وطالب أبو عمر وزارة الخارجية بالحفاظ على حقوق العمالة المصرية بليبيا والمتمثلة في الإقامة والخروج والعودة وضمان عودته إلى ليبيا وخاصة ان تصريح العمل الخاص به سينتهي في مارس القادم.

 

 

تأشيره

ايصال

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان