رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاتحاد العربي للاجتماعيين يطالب بشطب عضوية إسرائيل

الاتحاد العربي للاجتماعيين يطالب بشطب عضوية إسرائيل

الحياة السياسية

العدوان علي غزة

بسبب العدوان علي غزة

الاتحاد العربي للاجتماعيين يطالب بشطب عضوية إسرائيل

ممدوح المصري 02 أغسطس 2014 10:42

دعا الاتحاد العربي للأخصائيين الاجتماعيين "تحت التأسيس" لعقد جمعية عمومية طارئة للاتحاد، للنظر في عضوية المؤسسة الإسرائيلية للخدمة الاجتماعية، في الاتحاد الدولي للأخصائيين الاجتماعيين، خاصة بعد ثبوت موقفها المتواطئ ما يخالف المبادئ التي أسس عليها الاتحاد تجاه العدوان على غزة .

وأكد الاتحاد، في بيان له اليوم، أن استشهاد الأخصائي الاجتماعي والناشط الحقوقي هاشم خضر، في بيت عامور بالضفة، من جراء القصف الصهيوني للقطاع، أرسلت نقابة الاجتماعيين المصرية عضو الاتحاد، طلبا لشطب عضوية المؤسسة  الإسرائيلية من الاتحاد .

وأشارت نقابة الاجتماعيين، إلى أن بعض النقابات الاجتماعية بالوطن العربي قامت بإرسال استنكار مماثل بعد مبادرة  نقابة الاجتماعيين المصرية، ولاقت  استجابة من  بعض الكيانات الدولية للخدمة الاجتماعية متمثلة في "الاتحاد الأوروبي للأخصائيين الاجتماعيين" ، والذي أعلن عن استنكاره للعدوان على غزة .

وقالت نقابة الاجتماعيين: إن النقابة الإسرائيلية تضم في عضويتها عسكريين يشاركون في إراقة دماء الأبرياء وقصف المدنيين، ويجب شطبها من الاتحاد .

يذكر أن الاتحاد العربي للأخصائيين الاجتماعيين تم إنشاؤه في مارس الماضي بحضور  ممثلي عدد من النقابات المهنية والجمعيات المعنية بالخدمة الاجتماعية في الوطن العربي، وذلك تحت رعاية الاتحاد الدولي للأخصائيين الاجتماعيين بحضور أمين عام الاتحاد الدولي للأخصائيين الاجتماعيين د. روري ترويل .

اقرأ أيضًا:

العلميين تستنكر العدوان الإسرائيلي على غزة

مؤتمر دعم غزة.. غاب الوفد والمصريين الأحرار وحضر الدستور

خالد علي: السلطات المصرية تشارك في الحرب على غزة

بالفيديو والصور.. حرق العلم الإسرائيلي على سلالم الصحفيين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان