رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أقباط: الأنبا بيشوي يسعي للعودة للظهور الإعلامي

أقباط: الأنبا بيشوي يسعي للعودة للظهور الإعلامي

الحياة السياسية

الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ

بعد منعه "البنطلون والبلوزة" أثناء القداس..

أقباط: الأنبا بيشوي يسعي للعودة للظهور الإعلامي

كيرلس عبد الملاك 01 أغسطس 2014 14:08

انتقد بعض النشطاء الأقباط، القرارات التي أصدرها أسقف مطرانية دمياط وكفر الشيخ، بمنع ارتداء البنطلون والبلوزة، أثناء القداس الإلهي، والتوصية بارتداء ملابس تتسم بالحشمة والوقار، وعدم وضع المكياج.

 

وأصدرت حركة شباب كريستيان بيان ، وجهت فيه تساؤلا إلى مطران دمياط بقولها: "نيافة الانبا بيشوى أيهما أكثر احتشاماً للبنت، ارتداء البنطلون، أم ارتداء الجونلة عند الجلوس؟"، واصفة قرارات المطران بـ "المهينة والمخزية".

 

كما انتقدت الحركة ما أسمته بـ "التعتيم على المشكلة الذي يزيد الشعب القبطي التهابا وغضباً" على حد تعبيرها.

 

ووصف المفكر القبطي هاني سمير، على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، مطران دمياط، بـ "الأكثر تشددًا"، الذي يطمح في العودة للظهور الإعلامي بأي شكل وبأي ثمن.

 

وقال مينا ثابت العضو المؤسس باتحاد شباب ماسبيرو، إن قرارات الأنبا بيشوي، تزيد من أزمة المسيحيات في المجتمع، خاصة مع التيارات المتطرفة، نافيًَا عن القرار استهداف احترام القبطيات للصلوات الكنسية.

 

فيما أيدت رابطة حماة الإيمان، القرارات الكنسية، وانتقدت الفهم الخاطئ لفحواها، مؤكدة أن القرارات لا تعدو التزامًا بالحشمة أثناء صلاة القداس الإلهي، وليست تحريمًا لملابس معينة.

 

كان انتشر أمس الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي، قرار صادر عن مطرانية دمياط وكفر الشيخ، بمنع ارتداء "البنطلون والبلوزات"، فيما طالب القرار الآنسات فوق سن 11 عام، بارتداء ملابس محتشمة، مع عدم وضع المكياج.

 

قرارات <a class=الأنبا بيشوي، بخصوص ملابس المسيحيات بالكنيسة أثناء القداس الإلهي" src="/images/ns/16084649451406875644-قرارات الانبا بيشوي.jpg" style="width: 610px; height: 447px;" />

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان