رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غزة وارتفاع الأسعار.. يتصدرا مظاهرات معارضي النظام

في أسبوع "المقاومة أمل الأمة"..

غزة وارتفاع الأسعار.. يتصدرا مظاهرات معارضي النظام

01 أغسطس 2014 12:36

نظّم معارضو السلطة الحالية، احتجاجات عقب صلاة الجمعة، في عدة مدن، تنددًا بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وجاءت الاحتجاجات ضمن أول أيام أسبوع احتجاجي دعا له "التحالف الوطني لدعم الشرعية" تحت اسم "المقاومة أمل الأمة".

 

وندد المشاركون في المظاهرات بما أسموه "تخاذل" الأنظمة العربية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، وطالبوا بتحرك عاجل لنصرة القطاع.

 

ورددوا هتافات منها: منها "لبيك غزة"، و"غزة.. صرخة أم شهيد بتنادي"، و"يسقط كل من خان".

 

وفي سياق مختلف، استنكر المتظاهرون ارتفاع الأسعار والحالة الاقتصادية التي وصلت إليها البلاد، منذ عزل مرسي، داعين إلى "انتفاضة" شعبية في ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية يوم 14 أغسطس الجاري.

وردد المشاركون في الاحتجاجات هتافات ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورفعوا صورًا لمرسي، كما رددوا هتافات تطالب بعودته إلى رئاسة مصر، ورفعوا لافتات "الشعب يريد إسقاط النظام".

 

ففي القاهرة، خرجت مظاهرات بشبرا الخيمة والحلمية والمطرية والمعادي وحلوان والجيزة رفع المشاركون فيها أعلام فلسطين بجانب صور مرسي، صور للضحايا والمحبوسين، داعين إلى انتفاضة شعبية في ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية.

 

وفي الإسكندرية نظمت مظاهرات في منطقة برج العرب والورديان والعجمي والرمل والمنتزة ندد فيها المتظاهرين بالاعتداءات المستمرة على قطاع غزة، وغلق معبر رفح.

 

كما شهدت محافظات الشرقية، والدقهلية، ودمياط، وكفر الشيخ، والبحيرة والمنيا وبني سويف والسويس والإسماعيلية فعاليات مماثلة.

 

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع يوليو الماضي، حربًا ضد القطاع، أطلق عليها اسم "الجرف الصامد"، وتسببت الحرب منذ بدئها، اليوم الجمعة في استشهاد 1458 فلسطينيًا، وإصابة 8000 آخرين بجراح، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

 

وفي الجانب الإسرائيلي، قتل 64 جنديًا، بينهم 3 مدنيين، وأصيب أكثر من 530 أغلبهم من المدنيين معظمهم أصيبوا بحالات "هلع"، بحسب نجمة داود الحمراء (غير حكومية)، في الوقت الذي قال بيان للجيش الإسرائيلي إن 227 جنديا وضابطا أصيبوا منذ بدء العملية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 131 جنديًا إسرائيليًا وأسرت آخر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان