رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عمرو موسى: نسعى للم الشمل وإنهاء التشرذم

عمرو موسى: نسعى للم الشمل وإنهاء التشرذم

مصر العربية 31 يوليو 2014 21:27

قال المتحدث الرسمي باسم عمرو موسى الرئيس السابق للجنة الخمسين لوضع الدستور، إنه يعمل على تأسيس تحالف بالمشاركة مع عدد من الشخصيات العامة والأحزاب، لـ"لم الشمل وإنهاء التشرذم الموجود في الساحة السياسية الآن".

 

وأضاف المتحدث أحمد كامل في بيان رسمي، أن عمرو موسى كان يترأس لجنة الخمسين التي رفض أعضاءها دعاوى الإقصاء، وكانوا مسؤولين أمام الشعب والتاريخ عن إصدار وثيقة دستورية تحفظ حقوق جميع المصريين دون تفرقة.

 

وأكد المتحدث أن الدستور المصري لم يقص أحدًا، وأبقى الباب مفتوحًا للمشاركة السياسية لجميع المصريين، وهو ما يؤمن به موسى في مساعيه الجارية.

 

وأوضح المتحدث أن الساحة السياسية المصرية لا تزال في طريقها للتشكيل، وأن موسى يسعى للتنسيق بين أعضاء الكتلة المدنية الوسطية، دون إقصاء أو إبعاد ومع الأخذ في الاعتبار وجود أفكار وأسس سياسية مختلفة لدى عدد من الأحزاب الأخرى التي تبقى صاحبة حق في التوجه المباشر إلى الناخبين والتنافس على نيل تأييدهم.

 

ودعا موسى، الأحزاب والشخصيات السياسية بالاستعداد الإيجابي للاستحقاق الديمقراطي الثالث والأخير في خارطة الطريق، وهو الانتخابات النيابية، مؤكدًا أن العمل على الأرض، والتواصل مع الناس جماهيريًا وفكريًا، هو الطريق الوحيد لكسب ثقة الناخب وطمأنة الناس على وجود حلول لمشاكلهم اليومية.

 

اقرأ أيضًا:

الأحد.. تحالف الأمة يحسم تشكيله التنظيمي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان