رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحالف الشرعية: مقتل شباب الصف لن يمر دون حساب

تحالف الشرعية: مقتل شباب الصف لن يمر دون حساب

الحياة السياسية

غموض حول الحادث

تحالف الشرعية: مقتل شباب الصف لن يمر دون حساب

طه العيسوي 30 يوليو 2014 16:22

اتهم التحالف الوطني لدعم الشرعية، بمحافظة الجيزة قوات الأمن بقتل ثلاثة أشخاص بمركز الصف، صباح اليوم، واصفًا الحادث بـ"الجريمة الجبانة، والتي لن تمر دون حساب لقوات الأمن التي لم تراع أي قيم أو حرمة للدماء". حسب بيان صادر عنه.

 

وقال: "الأشخاص الثلاثة وهم إسلام سيد نجم، وتوبة راتب سعودي، وتامر ضاحي مشهور، جريمتهم هي حمل لوحات وبوسترات وبنرات وعقابهم كان الإعدام بالتفجير، بعد استهداف الأمن لتنك وقود السيارة ربع النقل التي كان يستقلونها ما أدى إلى انفجارها واستشهاد الثلاثة".

 

ووصف التحالف الشرعية روايات وزارة الداخلية بالـ "كاذبة وتشعل غضب الأهالي"، وأنها ستكون أحد أسباب ما وصفه بالانتقام الشعبي القادم من "عصابة" تحترف الكذب والقتل، على حد قوله.

 

وذكر التحالف أن ردع قوات الأمن صار هدفًا شعبيًا لن يتوانى عن تحقيقه "الثوار" بمقاومة شعبية قوية ومواجهات ترعب أفراد الأمن الذين تجاوزوا كل الخطوط الحمراء، على حد قوله.

 

ودعا التحالف أسر المجندين إلى "توعية أبنائهم بحرمة الدماء أو سحبهم مؤقتًا من فروع الشرطة في الجيزة قبل تفاقم الأمور مع استمرار القمع الدموي الانقلابي للمصريين". بحسب تعبيره.

 

وكان العميد محمود شوقي، مأمور مركز شرطة الصف بمحافظة الجيزة، قال إن قنبلة انفجرت فجر اليوم الأربعاء في سيارة نصف نقل بدون لوحات معدنية بمنطقة الصف ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص مجهولي الهوية.

 

وأوضح، في تصريحات صحفية، أن الجثث تحولت إلى أشلاء، وما بين الجثة والثانية أكثر من عشرين مترًا متناثرة على هيئة أجزاء على الأرض.

 

وأضاف شوقي أن السلطات الأمنية فتحت تحقيقًا في الواقعة وفرضت طوقًا أمنيًا بمحيط المكان، مرجحًا أن يكون القتلى الثلاثة كانوا يخططون لتنفيذ "عملية إرهابية" قبل أن تنفجر القنبلة في السيارة بطريق الخطأ نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، بحسب قوله.

 

اقرأ أيضًا:

مصرع 3 أشخاص في انفجار قنبلة بسيارة في الصف

محافظ البحيرة يعتمد نتيجة امتحان الدور الثاني للابتدائية

تكليف الأمن الوطني بكشف علاقة مصنع متفجرات الصف بتنظيم القاعدة

تحالف الشرعية يفوض الشباب والطلاب في "تصعيد 18 أغسطس"

تحالف الشرعية يدعو أهالي الإسماعيلية لاختيار ساحة لصلاة العيد

متظاهروالزيتون يفطرون في الشارع بعد محاصرة المدرعات

قيادي بـ "دعم الشرعية": موقفنا من الانتخابات محسوم بالرفض

تحالف الشرعية: مؤتمر "كيري- شكري" جريمة جديدة للنظام

التحالف يطالب بتحقيق مستقل في مذبحة الوادي الجديد

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان