رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الدستور" يقسم القاهرة إلى 4 قطاعات لمواجهة الزيادة السكانية

"الدستور" يقسم القاهرة إلى 4 قطاعات لمواجهة الزيادة السكانية

أ ش أ 01 يونيو 2013 15:19

جميلة إسماعيلدعت جميلة إسماعيل، أمين تنظيم حزب الدستور، عقب إعلان نتيجة انتخابات أمانة القاهرة اليوم إلى تقسيم أمانة محافظة القاهرة إلى أربعة قطاعات  لكل منها مكتب تنفيذي لتحسين الفاعلية الإدارية والتنظيمية والسياسية للحزب في هذه المحافظة وإتاحة الفرصة لإفراز القيادات وتعظيم المشاركة.

 

وأضافت إسماعيل عقب إعلان نتيجة انتخابات المكاتب التنفيذية لأمانات القاهرة الفرعية اليوم أن المادة 37 من اللائحة الداخلية للحزب تنص في البند الثالث الفقرة الأخيرة على أنه "يجوز تقسيم المحافظة إلى عدة قطاعات بناءً على اقتراح من لجنة التنظيم يوافق عليه الأمين العام للحزب".

 

وأشارت إلى أنه نظرًا للحجم السكاني الكبير لمحافظة القاهرة والأعداد الكبيرة من المؤسسين التي تزيد في هذه المحافظة وحدها عن ثلاثة آلاف مؤسس، وأن عدد الأقسام التي تشملها المحافظة تزيد عن 40 قسمًا، ولوجود العديد من الأمانات التي يمثلها تنظيميًا  شخص واحد، تقدمت أمانة التنظيم بطلب إلى القائم بأعمال الأمين العام وهو السفير شكري فؤاد نائب رئيس الحزب للموافقة على تقسيم محافظة القاهرة إلى أربعة قطاعات.

 

ودعت إلى أن يكون لكل قطاع مكتب تنفيذي لتحسين الفاعلية الإدارية والتنظيمية والسياسية للحزب في هذه المحافظة مع إتاحة الفرصة لإفراز القيادات وتعظيم المشاركة، مضيفة أن نائب رئيس الحزب والقائم بأعمال الأمين العام وافق على الطلب.

 

وأشارت إلى أنه سوف يتم اختيار رئيس للجنة المحافظة من بين رؤساء لجان القطاعات ممن تم انتخابهم، ويصوتون عليه من بينهم، وكذلك أمين صندوق واحد ومكتب تنفيذي يعمل بالتعاون مع مكاتب وأمناء القطاعات الأربعة ومجلس حكماء موحد للقاهرة من 7 أعضاء في أول اجتماع للأمانات المنتخبة مع نائب رئيس الحزب والقائم بأعمال الأمين العام السفير شكري فؤاد، وجميلة إسماعيل ـ أمين التنظيم ـ .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان