رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الببلاوى: "طظ في أي مليم يأتي بالتصالح مع من بنوا على أراضٍ زراعية"

الببلاوى: "طظ في أي مليم يأتي بالتصالح مع من بنوا على أراضٍ زراعية"

وزير المالية الأسبق يدعو إلى إلغاء مكافآت النواب.. والشهابي يرد: "إحنا مش بنغرف"

محمد أبوزيد 01 يونيو 2013 12:21

الدكتور حازم <a class=الببلاوي وزير المالية الأسبق" src="/images/news/Mostafa/0a75f444c73b03a185f3cb6a57d624d4.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />رفض الدكتور حازم الببلاوي وزير المالية الأسبق، ما طرحه بعض أعضاء اللجنة المالية بمجلس الشوري في اجتماعها اليوم السبت، من ضرورة التصالح مع الذين قاموا بالبناء على الأراضي الزراعية في مقابل الحصول علي غرامات مالية كبيرة منهم من أجل البحث عن موارد لتخفيض العجز في الموازنة.

 

وقال الببلاوي موضحا موقفه "طظ في أي مليم ممكن يأتي عن طريق التصالح مع من بنوا على أراض زراعية"، مضيفا "هذه جريمة لا يجب التصالح فيها لأن البناء على أراض زراعية كارثة وجريمة ويؤدي إلى إفقار البلاد".

 

وتابع وزير المالية السابق "الرقعة الزراعية في عهد محمد علي كانت 2.5 مليون فدان وكان عدد السكان 2.5 مليون نسمة، واليوم نحن 90 مليون نسمة والرقعة الزراعية لا تزيد عن 7 ملايين فدان"، لافتا إلى أن زيادة الاستثمارات لن تؤدي إلى سد العجز في الموازنة.

 

ودعا الببلاوي إلى إلغاء مكآفات نواب البرلمان بغرفتيه الشورى والنواب، وقال "كنت في زيارة للدكتور فتحي سرور وهو أستاذي وعرفت منه أن النواب يحصلون على مكآفات عن كل جلسة ولجنة يحضرونها".

 

من جانبه، اعترض النائب ناجي الشهابي على ما قاله الببلاوي، قائلا "إحنا مش بنغرف علشان تتكلم عن مكافآت النواب".

 

وكان عدد من نواب حزب النور قد دعوا إلى تخفيض عدد المستشارين في الوزرات والهيئات الحكومية إلى الربع، واعتبروا أن تخفيض عدد المستشارين سيؤدي إلى توفير 4 مليار سنويا، وإلى تثبيت الحد الأقصى للأجور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان