رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البناء والتنمية: المنطقة العربية فى طور تشكيل جديد

البناء والتنمية: المنطقة العربية فى طور تشكيل جديد

الحياة السياسية

أحمد الإسكندراني المتحدث باسم حزب البناء والتنمية

البناء والتنمية: المنطقة العربية فى طور تشكيل جديد

محمد فتوح 27 يوليو 2014 15:14

قال حزب البناء والتنمية، إن إجهاض ثورات الربيع العربي لحساب النظم الديكتاتورية أو الطائفية يُعرض الأمة كلها لمخاطر جسيمة يتعلق بعضها باستقلال القرار الوطني، وبعضها بالهوية الثقافية والحضارية، وبعضها بإعادة ترسيم خارطة الوطن العربي بما يتناسب مع المصالح الاسرائيلية والغربية.

 

وأضاف:خلال بيان للتهنئة بعيد الفطر، اليوم الأحد، "جاء العيد .. والعراق ينزف وسوريا تتمزق وليبيا وتونس ومصر واليمن وثورات الربيع العربي تواجه تحديات داخلية وإقليمية ودولية لتركيع الأمة وإجهاض مشروعاتها النهضوية، وتواطأت قوى الشر مع العدو الصهيوني للقضاء على المقاومة الفلسطينية".

 

وشدد أن المنطقة العربية في طور تشكيل جديد ومواجهة تحديات كبري وفي القلب منها مصر.

 

وتابع حزب البناء والتنمية: "أن خيطاً واحداً ينظم قتل الأبرياء العزل في فلسطين وإجهاض المقاومة في غزة وإعادة الحكم العسكري في مصر واليمن ومحاولته في سوريا وليبيا وإفشال الثورة في تونس وتغليب الشيعة على السنة في العراق".

 

وأكد أن هذه المخاطر تأتى ومصرنا تعاني من انقسامات سياسية ومجتمعية حادة تهدد البناء الداخلي للوطن وتؤذن بتراجع السلم الأهلي إلى مرحلة متأخرة بل وتهدد النسيج الوطني بالتمزق فضلا عن الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان وتقييد الحريات وانغلاق المسارات السياسية وانتهاج سياسات تسحق الفقراء وتوسع الفجوة بين الطبقات.

 

ودعا الحزب الجميع في مصر إلى مراجعة مواقفه وفق ما يواجه مصر والمنطقة كلها من مخاطر وتحديات، ومراجعة المواقف لتكون مصر على رأس الأولويات.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان