رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أحمد عز يمهد لعودته للحياة العامة من داخل السجن

أحمد عز يمهد لعودته للحياة العامة من داخل السجن

معتز ودنان 26 يوليو 2014 20:35

صرح مصدر بحزب الحركة الوطنية، أن المهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل يساند تحالف الحركة الوطنية في سباق انتخابات مجلس النواب القادم، ويعد الحزب بوابة عودة عز للحياة السياسية بعد الحصول علي البراءة في الأحكام التي صدرت بحقه.

وأكد المصدر أن هناك تواصلًا بين أحد المقربين لعز مع قيادات بالحزب، ويشارك في إعداد قوائم مرشحي التحالف للانتخابات، خصوصًا أن عددًا كبيرًا من قيادات التحالف كانوا أعضاءً بالحزب الوطني ويكنون لعز التقدير.

وتأتي تلك التصريحات بالتواكب مع حصول عز على إخلاء السبيل في القضايا التي كان محبوس على ذمتها بعد استشكاله على الأحكام التي صدرت ضده، وأصبح خروجه من السجن مسألة وقت، وأن تلك الأخبار لم تكن الأولى حول تفكير عز للحياة العامة بعد خروجه، فهناك حديث عن دعمه لإحدى المؤسسات الصحفية الكبرى التي أسسها أحد المقربين منه قبل ثورة 25 يناير.

ومن جانبه قال المستشار يحيي قدري نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إننا في دولة قانون، والذي يعطي الحق لكل من لم تصدر بحقه أحكام جنائية وحصل علي البراءة فمن حقه ممارسة حقوقه السياسية كاملة، مضيفا أنه إذا لم يطبق القانون على أحد فلن يطبق على الباقي.

وذكر قدري أنه من حق أي أحد من الحزب الوطني في العمل السياسي، حتى وإن تم حبسه على ذمة قضايا ثم حصل بعد ذلك على براءة بها، وأن القضية الأساسية للحزب هو محاربة الإقصاء.

وأوضح أن الحديث عن انضمام أحمد عز للحزب لم يحدثنا فيه أحد، ولكن في حالة طلبه ذلك بالتأكيد سوف نبحثه في حينه، والحزب يراعي القانون ويراعي الفكر الجديد ويراعي أحكام الدستور وليس لدينا أي إقصاء إلا بالقانون.

يذكر أن محكمة جنايات شمال الجيزة، قد قررت خلال الأسبوع الماضي قد قررت إخلاء سبيل عز، بكفالة مالية قدرها 50 مليون جنيه على ذمة التحقيقات التي تجري معه في اتهامه بالكسب غير المشروع.

وقالت مصادر قضائية إن قرارات بإخلاء سبيله صدرت في كل القضايا المنظورة ضده، إلا أنه لم يسدد الكفالات التي قضت بها المحاكم، ولن يخرج من السجن إلا إذا سدد المبالغ التي تصل إلى قرابة 180 مليون جنيه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان