رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عاشور: 25 يناير و30 يونيو أثرا في الوضع الاقتصادي للمحامين

عاشور: 25 يناير و30 يونيو أثرا في الوضع الاقتصادي للمحامين

الحياة السياسية

سامح عاشور

عاشور: 25 يناير و30 يونيو أثرا في الوضع الاقتصادي للمحامين

ممدوح المصري 25 يوليو 2014 20:26

قال سامح عاشور النقيب العام للمحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، إن ما مرت به المحاماة في فترة ثورة 25 يناير وأحداث 30 يونيو، وما حدث من ضغوط اقتصادية هائلة على المحامين نشعر بها جيدًا، ونحاول أن نتجاوزها.

 

وأضاف عاشور، في تصريحات صحفية له اليوم، أنها لم تصب قطاع الشباب وحدهم، بل إن كثيرًا من المحامين الكبار بات يعاني توابع وآثار الثورة، وذلك في الوقت الذي لم تعان فيه باقي أطراف العدالة، ذلك التضييق في الرزق الذي بلغ مداه مع المحامين ومع النقابة في ذات الوقت، والتي بدأت مضطرة إلى أن تقوم بفك ودائع السنين، التي كانت قد وصلت إلى 160 مليونًا لتصبح أقل من 43 مليونًا فقط، ما أنذر بكارثة توقف النقابة عن إمكانية الوفاء بالالتزامات التي على عاتقها.


وأعلن نقيب المحامين، عن فتح صفحة جديدة في علاقتنا مع قضاة ونيابة وشرطة مصر لبناء الوطن، منوهًا عن أن سيادة القانون والعدالة هما الأساس، فلا يوجد فارق بين مسلم ومسيحي ولا أبيض وأسود ولا بحري وصعيدي، فالوطن يجب أن يكون كله للمصريين.


وأوضح عاشور، أن هناك تشريعًا جديدًا لقانون المحاماة وقانون الإدارات القانونية، ليترجم كل ما حصلنا عليه في الدستور من حصانات ومميزات يمكن أن تكون منارة خلال العمل القادم.


وطالب عاشور، المحامين، بأن يشاركوا في المرحلة الأخيرة من خريطة المستقبل، وهي مرحلة اختيار برلمان مصر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان