رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مشاورات لدمج ثلاثة تحالفات انتخابية لمواجهة الحركة الوطنية

مشاورات لدمج ثلاثة تحالفات انتخابية لمواجهة الحركة الوطنية

الحياة السياسية

ساويرس وموسى والبدوي

تحت قيادة موسى والبدوي وساويرس..

مشاورات لدمج ثلاثة تحالفات انتخابية لمواجهة الحركة الوطنية

معتز ودنان 25 يوليو 2014 17:45

كشف مصدر بمكتب عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لإعداد الدستور ومؤسس تحالف الأمة، أن هناك مشاورات بين قيادات تحالف الوفد المصري وتحالف التيار الديمقراطي وحزب المصريين الأحرار وعدد من الشخصيات العامة للاندماج في تحالف انتخابي موحد لمواجهة ما وصفه بتحالف دولة مبارك الممثل في تحالف الحركة الوطنية، وذلك في إطار الاستعداد ن لقاء بعد العيد يجمع بين موسى والسيد البدوي وأحمد البرعي.

 

وقال المصدر في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، إن هناك اجتماعًا مرتقبًا بين عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، والسيد البدوي، رئيس حزب الوفد، ونجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، وأحمد البرعي، مؤسس الكتلة الوطنية، والدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصري الديمقراطي، وعدد آخر من قيادات التحالفات المشار إليها عقب عيد الأضحى للتناقش حول آليات تشكيل التحالف بناء على الجهود التي بذلت بين تلك الأحزاب خلال المرحلة السابقة.

 

فيما أوضح خالد هيكل، مدير وحدة الدراسات التشريعية والبرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية العضو بتحالف الوفد المصري، أن الدكتور أحمد البرعي كعضو بالتحالف كان مكلفا منذ فترة بإجراء مشاورات مع المصريين الأحرار والتشاور حول إمكانية الاندماج مع التحالف.

 

وقال إنه نتيجة لتلك المشاورات وبالتوازي مع مشاورات حزب الدستور وعدد من الأحزاب الأخرى مع التحالف تقاربت وجهة النظر، وتبلورت فكرة الاندماج حتي نواجهة عودة دولة مبارك استغلالاً لمجلس النواب القادم.

 

في حين قال ياقوت السنوسي، الأمين العام لحزب الدستور، إن ظهور فكرة تشكيل تحالف انتخابي أوسع يضم كلاً من أحزاب تحالف الوفد المصري وأحزاب التيار الديمقراطي وحزب المصريين الأحرار، كانت سببًا في حسم حزب الدستور لموقفه من التحالفات المطروح انضمامه إليها.

 

وأكد في تصريح خاص، أن الحزب يسعى للمشاركة جبهة وطنية مدنية قوية تسعى لتحقيق أهداف ثورتي 25 يناير 30 يونيو، وتكون حائط صد لعدوة دولة مبارك ودولة الإخوان مرة أخرى.

 

من جانبه قال الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق ومؤسس الكتلة الوطنية، إنه اتفق مع الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، على عقد اجتماع واسع للأحزاب المدنية لحسم الموقف من الانتخابات البرلمانية بعد عيد الفطر مباشرة.

 

وأضاف البرعي أن المشاورات بين الأحزاب والقوى السياسية ستظل مستمرة رغم إعلان عدد من الأحزاب حسم موقفها بخوض الانتخابات من خلال تحالفات خاصة بها، مشيرًا إلى أنه مازال لديه أمل فى توحيد صف القوى المدنية من خلال تحالف واحد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان