رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اليوم .. برهامي" يقدم بلاغا حول توقيفه في مطار برج العرب

اليوم .. برهامي" يقدم بلاغا حول توقيفه في مطار برج العرب

قنا - أ ش أ 01 يونيو 2013 04:32

 

 

 ياسر برهامى<a class= نائب رئيس الدعوة السلفية" src="/images/news/77dc2ac505e7c2655fd75d0f188b5e35.jpg" style="width: 600px; height: 300px;" />
قال محمد خطاب محامي ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية إنه سيقدم بلاغا للنائب العام المستشار طلعت عبد الله صباح  اليوم السبت ضد كل من وزير الداخلية محمد إبراهيم ورئيس الأمن الوطني والجهات المسئولة عن عملية وضع الأسماء على قائمة الترقب والوصول بعد توقيف برهامي الخميس في مطار برج العرب بسبب وضعه على هذه القوائم .
وأضاف خطاب : "في تصريحات مساء الجمعة  أنه سيتقدم في البلاغ أيضا ضد سلطات مطار برج العرب لما تعرض له برهامي من توقيف بالمطار لإثبات مدى صحة إدراج اسمه على قوائم الترقب والوصول من عدمه ..مؤكدا أن ما حدث يعتبر تعديا على الحرية الشخصية لبرهامي الذي كان عضوا بالجمعية التأسيسية لكتابة الدستور" .
واستنكر الدكتور مصطفي عبده أمين حزب النور بقنا, ما تعرض له الشيخ ياسر برهامي, نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية, بمطار برج العرب بالإسكندرية, خلال عودته من السعودية بعد أداء مناسك العمرة.
وأكد أمين حزب النور أن الدعوة السلفية ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذا الأمر وأن حزب النور سيقدم طلب إحاطة لاستجواب وزير الداخلية بشأن وضع الشيخ ياسر برهامي على قوائم "الترقب" بالمطار.
وقال عبده إننا لن نسمح بعودة هذه الممارسات مرة أخرى بعد الثورة مهما كانت التكلفة ونطالب مؤسسة الرئاسة بالكشف عن الجهة التي وضعت اسم الدكتور ياسر برهامي على قوائم الترقب والوصول خاصة أن وزارة الداخلية وجهاز المخابرات نفوا علاقتهم بالحادث.
يذكر أن الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية قد فوجئ أثناء عودته من السعودية بعد أداء مناسك العمرة بوضع اسمه على قوائم الترقب والوصول بمطار برج العرب بالإسكندرية وقامت سلطات المطار باحتجازه لمدة ثلاث ساعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان