رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"6 أبريل" تتظاهر أمام الداخلية في قفص حديدي

للافراج عن المعتقلين السياسيين

"6 أبريل" تتظاهر أمام الداخلية في قفص حديدي

مصر العربية - متابعات 01 يونيو 2013 04:01

 تظاهر اعضاء 6 ابريل أمام الداخلية


نظمت حركة 6 أبريل، الجبهة الديمقراطية، وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية  للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين وقاموا بعمل زنزانة حديد رمزية للمبيت بداخلها بميدان لاظوغلى المؤدى إلى مبنى وزارة الداخلية فجر اليوم السبت، فيما توقفت الحركة بشارع منصور أمام الكردون الأمني الذي شكلته قوات الشرطة لمنع وصول المتظاهرين إلى البوابة الرئيسية للوزارة .

وحمل المشاركون عدداً من الشموع، هاتفين ضد قيادات الوزارة، وتجمعوا خلف قضبان "رمزية" في إشارة لزملائهم المعتقلين، منديين باستمرار حبس عبدالرحمن محسن الشهير بـ"مانو"، عضو الحركة، وعدد من شباب الحركات السياسية المتهمين في قضية الانتماء لمجموعة "بلاك بلوك"، والمقرر محاكمتهم، السبت، في محكمة جنوب القاهرة بالتجمع الخامس.كما أشعلوا الشماريخ.
وردد المتظاهرون هتافات ضد الرئيس مرسي، منها "اللي قالوا عليه كويس.. اعتقل أول ما بقا ريس" و"الثوار مش بلطجية" ، كما رددوا هتافات أيضاً مناهضة لوزارة الداخلية وللوزير.

وكان أعضاء الحركة قد نظموا تظاهرة، لم يُعلن عنها مسبقًا، مساء الجمعة، أمام مبنى وزارة الداخلية في شارع نوبار.

ورفع المتظاهرون أعلام الجبهة ولافتات مكُتوبًا عليها: "الحرية للمعتقلين"،"أفرجوا عن المعتقلين"،"اللعنة على زوار الفجر".
وفي نفس المسار، خرج العشرات في تظاهرات مناوئة لرئيس محمد مرسي ولجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، حيث توعدوا بالإطاحة به في ذكرى توليه السلطة نهاية شهر يونيو  2013.
وكانت أبرز الشعارات التي رددوها المتظاهرون خلال مسيرتهم التي انطلقت عقب شعائر صلاة الجمعة من أمام ساحة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية "راجعين راجعين يوم 30/ 6 راجعين".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان