رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

6 أحزاب تطالب باستفتاء لحل "الدستورية العليا"

6 أحزاب تطالب باستفتاء لحل "الدستورية العليا"

أ ش أ 30 مايو 2013 15:55

<a class=المحكمة الدستورية العليا" src="/images/news/aaa/26(3).jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />هاجمت 6 أحزاب سياسية ، المحكمة الدستورية العليا بعد فتواها بمنح أعضاء مؤسستي القوات المسلحة والشرطة الحق في الإدلاء بصوتهم في الانتخابات ، ودعت هذه الأحزاب إلى إجراء استفتاء شعبي لحل المحكمة.

 

وتنتمي الأحزاب الستة إلى تنسيقية القوى الوطنية بالإسكندرية (الحرية والعدالة، البناء والتنمية، ثوار التحرير، العمل الاشتراكي، والعمل الجديد والوسط) بالإضافة إلى ائتلافات (الصيادلة، والزراعيين، وشباب الثورة) ودعوة أهل السنة والجماعة، واختفت من قائمة التنسيقية عدد من القوي التي شاركت خلال فعالياتها السابقة وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين ليتقلص عدد المشاركين 11 حزبا وائتلافا بعد أن بلغ إجمالي المشاركين في التنسيقية 23.


وهاجم بيان أصدرته التنسيقية ، المحكمة الدستورية العليا، واتهمها بـ "أنها صاحبة تاريخ أسود بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، وتحاول هدم مؤسسات الدولة، وتخالف النصوص الدستورية وتضرب مصلحة الوطن لحساب مصالح شخصية"، على حد ما جاء فيه.


وأكد البيان دعمه لقرار القوات المسلحة بالحفاظ على دورها الوطني وعدم تسيسها، منعا لما اعتبره البيان الدفع بمؤسستي القوات المسلحة والشرطة في الخلافات السياسية والحزبية ما يهدد بإشعال فتيل الحرب الأهلية وتمزيق البلاد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان