رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نقيب صيادلة شمال سيناء: مستشفى العريش ليس مؤهلاً لعلاج مصابي غزة

نقيب صيادلة شمال سيناء: مستشفى العريش ليس مؤهلاً لعلاج مصابي غزة

الحياة السياسية

د.حسام الرفاعي نقيب صيادلة شمال سيناء

نقيب صيادلة شمال سيناء: مستشفى العريش ليس مؤهلاً لعلاج مصابي غزة

معتصم الشاعر 21 يوليو 2014 13:46

قال د.حسام الرفاعي، نقيب الصيادلة بشمال سيناء، إن إمكانيات مستشفى العريش العام أقل من الوفاء بمتطلبات العلاج لمصابي غزة، أو مصابي الانفجارات التي تقع في شمال سيناء.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن المستشفى يعاني نقصًا في العديد من التخصصات الطبية، وغياب الأشعة المقطعية، إلى جانب إغلاق مبنى كامل بحجة التطوير.

 

وأشار الرفاعي إلى أن الأشعة المقطعية موجودة في رفح، لافتاً إلى أن بعض الحالات ترسل إلى رفح لإجراء الأشعة ثم تعود مرة أخرى للعريش.

 

وكشف نقيب الصيادلة عن تنسيق جرى بين وزارة الصحة المصرية ووزير الصحة الفلسطيني بقطاع غزة، بشأن استعداد مجموعة من الأطباء المصريين لدخول غزة والمشاركة في مستشفى الشفاء.

 

وأردف قائلاً: "الأمر متوقف على إبداء الرأي الفلسطيني في التخصصات الطبية المطلوبة هناك".

 

وعن الأدوية والقوافل الطبية قال الرفاعي، "تم التنسيق مع وزارة الصحة على نوعية الأدوية المطلوبة والتي يحتاجونها غزة ،مشيراً إلى أن هناك توجيهات بهذه النوعيات، واستطرد قائلاً: "نرفض التبرعات العشوائية لأنها ليست في صالح الشعب الفلسطيني".

 

ودعا الرفاعي المشرفين على قوافل الأدوية إلى التواصل مع وكيل وزارة الصحة الفلسطيني د.يوسف أبو الريش، للسؤال عن متطلبات مستشفيات غزة قبل جمع التبرعات.

 

وألمح نقيب صيادلة شمال سيناء إلى أن منع قوافل الأدوية من الوصول إلى قطاع غزة ليس من الجانب المصري، معللاً ذلك بأنه ربما يكون قراراً فسلطينياً نظير شدة القصف –على حد قوله.

 

واختتم الرفاعي قائلاً، "أهل غزة يعانون من قلة الدعم الشعبي في مصر لأول مرة، لافتاً إلى أن الدعم الحكومي هذا العام أكبر من الدعم الشعبي"، على حد وصفه.

 

اقرأ المزيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان