رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البناء والتنمية: مجزرة "الشجاعية" صدمة لكل الضمائر الحية

البناء والتنمية: مجزرة الشجاعية صدمة لكل الضمائر الحية

الحياة السياسية

الدكتور طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية

البناء والتنمية: مجزرة "الشجاعية" صدمة لكل الضمائر الحية

طه العيسوي 20 يوليو 2014 19:32

أدان حزب البناء والتنمية مجزرة حي الشجاعية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، بقطاع غزة، وأسفرت عن استشهاد نحو 100 فلسطيني وإصابة المئات.


واعتبر الحزب – في بيان له- أنّ هذه الجريمة تمثل صدمةً عنيفة لكلّ الضمائر الحيّة لا يمكن معها تمرير الاعتداء المسلّح السافر من قوات احتلال نظامية على تجمعات المدنيين، وإيقاع الكثير من القتلى الجرحى، واقتراف صنوف التنكيل والإرهاب، على هذا النحو الإجرامي.

ورأى  أن العدوان الجديد على غزة والمدن الفلسطينية جريمة حرب مكتملة الأركان تستوجب أن يتصدي لها العالم، مؤكدًا أنها تأتي في سياق حملة يقودها الاحتلال في محاولة لتركيع المقاومة باستهداف المدنيين وقتل النساء والأطفال، لفرض واقع يرمي إلى الرضوخ لشروطه.

وثمن صمود الشعب الفلسطيني، وبسالة المقاومة الفلسطينية في مواجهة هذه الجرائم، ناعيًا تقاعس الحكومات العربية والإسلامية عن واجبها في الدفاع عن القضية الفلسطينية، مما يشجع المحتل على الاستمرار في العدوان.

وحذر  من خطورة هذه الهجمة المتطرِّفة، التي تمثل استفزازًا صارخًا لمشاعر الإنسانية، وللضمائر الحيّة أينما كانت، خاصة وأنها تعبرعن نهج رسمي يمارس الإرهاب.

ونبه الحزب إلى المسؤوليات الأخلاقيّة الواقعة على صانعي القرار في العالم، في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بلجم سلطات الاحتلال عن اعتداءاتها اليومية وانتهاكاتها لحقوق الإنسان.

ودعا الحزب الشعوب الحرة إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني في وجه حرب الإبادة التي يمارسها الاحتلال وإصراره على انتهاك القانون الإنساني الدولي والقيم الإنسانية والمواثيق الدولية.

 

اقرأ أيضًا:

 

البناء والتنمية: موقف النظام شجع إسرائيل على حرب غزة
البناء والتنمية يرتب أوراقه عقب اعتقال أبرز قادته
البناء والتنمية: عرفنا قيمة قنديل عقب تولي الببلاوي ومحلب
البناء والتنمية: دولة مبارك عادت.. وهناك حملة إبادة لكل الثوار
البناء والتنمية:اعتقال قيادات الحزب يزيد رقعة الغضب
"البناء والتنمية": نرحب بأي مبادرة رغم انسداد الأفق السياسي
البناء والتنمية: رفع أسعار الوقود ضد الفقراء
البناء والتنمية: نرفض التظاهر أمام منازل مؤيدي النظام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان