رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الخارجية تستدعي القائم بالأعمال التركي

الخارجية تستدعي القائم بالأعمال التركي

الحياة السياسية

رئيس الوزراء التركى رجب طيب اردوغان

على خلفية هجوم أردوغان

الخارجية تستدعي القائم بالأعمال التركي

وكالات 20 يوليو 2014 15:00

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، أنها استدعت القائم بالأعمال التركي بالقاهرة إلى مقر الوزارة لنقل رسالة تعبر عن "الرفض والاستياء" إزاء تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بشأن مصر.

وقالت الخارجية ، في بيان لها اليوم، "علي إثر التصريحات التي أدلي بها رئيس الوزراء التركي حول مصر، قامت السفيرة نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون دول شرق وجنوب أوروبا - بناء على تعليمات وزير الخارجية سامح شكري- باستدعاء القائم بالأعمال التركي بالقاهرة لنقل رسالة تعبر عن الرفض والاستياء إزاء هذه التصريحات".

ولم يصدر عن الجانب التركي أي تعليق رسمي حول الواقعة حتى الآن.

وجاءت الخطوة بعد يومين على ما ذكره رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، ردا على سؤال عن اتهام وزير الخارجية المصري، الخميس، لما سماه محور "حماس- قطر- تركيا" بـ"محاولة إفشال المبادرة المصرية" في قطاع غزة، بقوله "لتأتي هذه الاتهامات سواء من إسرائيل أو من السيسي، ولكن هل السيسي طرف أم لا؟ والسيسي ظالم بحد ذاته، وهو من يوصد أبواب المعونات الإنسانية من الوصول (إلى غزة)، بأوامر من إسرائيل، وتنسيق بينهما، وأقول إن مصر كدولة ليست طرفا، وإن أرادت ذلك فعليها بطرف فلسطين وغزة".

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين عقب أدائه لصلاة الجمعة، بمسجد "المعمار سنان باشا" بمدينة إسطنبول حول "الدور المصري"، قال أردوغان: "يريدون أن يكسوا النظام في مصر بالشرعية، لأنَّ النظام الحالي في مصر غير شرعي، وجاء على السلطة بانقلاب".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان