رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تحالف" 25 يناير و30 يونيو" يعلن مولده بنقابة الصحفيين

تحالف 25 يناير و30 يونيو يعلن مولده بنقابة الصحفيين

الحياة السياسية

مؤتمر تحالف 25 يناير و30 يونيو

تحت شعار "لا إخوان ولا فلول"

تحالف" 25 يناير و30 يونيو" يعلن مولده بنقابة الصحفيين

ممدوح المصري وعمرو عبدالله 20 يوليو 2014 13:45

أعلنت عدد من الشخصيات السياسية تدشين تحالف "25 يناير و30 يونيو"، اليوم الأحد، بنقابة الصحفيين، تحت شعار "برلمان خالي من الإخوان والفلول".

 

وفي كلمته، قال عبدالحكيم، نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر: إن الاعتداء الذي أسفر عن مقتل 22أكثر من  مجندًا مساء أمس بالوادي الجديد، يؤكد على أن اللحظة التي تعيشها مصر تستوجب الوقوف صفًا واحدًا ضد الإرهاب.

 

وأضاف أن فلسطين قضية مصرية وعربية، وأن من يتاجرون على دور مصر في قضية فلسطين يراهن على ورقة خاسرة. على حد تعبيره.

 

وطالب نجل عبدالناصر العمال والفلاحين بالمشاركة في التحالف الجديد للوصل إلى برلمان يضم جميع الفئات.

 

ومن جانبه، قال مصطفى الجندي، عضو مجلس الشعب السابق: "لو قلنا ثورة 25 يناير من غير 30 يونيو يبقى فيها إخوان، وإذا قلنا ثورة 30 يونيو من غير 25 يناير يبقي فيها فلول، واحنا مش عاوزين لا الإخوان ولا الفلول".

 

وأكد الجندي أن التحالفات السابقة تسببت في شق الصف الوطني، ما مكن الرئيس المعزول محمد مرسي من الفوز في الانتخابات الرئاسية.

 

وأضاف: "لسنا ظهيرًا سياسيًا فقط، ولسنا ظهيرًا لأي مرشح، وبيننا وبين الرئيس الحالي وثيقة سياسية، وعندما نرى البعض يتحدثون عن وجود "إمارة اسلامية" سنرى دولة يهودية"، منوهًا إلى أن البرلمان القادم يجب أن يمثل الثورتين، ويبتعد عن الرأسمالية المتوحشة كما حدث في برلمان الإخوان. على حد قوله.

 

ومن جانبه، طالب كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة السابق، بمحاكمة أي مسئول تسبب في إغلاق المصانع المصرية، وتسببت في تشريد الكثير من العمال.

 

وقال الدكتور كمال الهلباوي، المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين: إن مستقبل مصر وبناءها أهم قضايا التحالف الجديد، منوهًا إلى أن وثيقة التحالف تضم كثيرًا من قوانين الدستور.

 

 وأضاف: "نرى المعنى الحقيقي للإرهاب الآن، ولكننا قادرون على مواجهته بكل قوة، وما يحدث في فلسطين يجب إلا يمر مرور الكرام دون الحساب، ولا يجب أن نترك فلسطين بسبب حماس، فهذا لا يعقل".

 

وقالت الدكتورة سكينة فؤاد، المستشارة السابقة للرئيس المعزول محمد مرسي: إن كل نقطة دم سالت منذ 25 يناير كان الهدف منها تحرير هذا الوطن، ما يعني أن كل انشقاق في الصف الوطني المصري، هو خيانة لدماء الشهداء المصريين التي سالت.

 

وطالبت فؤاد، جموع الشعب المصري بالتكاتف ضد الإرهاب ومحاربته لحماية مصر وشبابها، منوهة إلى أن ما يحدث في فلسطين ليس ببعيد عما يحدث في العراق وليبيا وسوريا، وأن "المؤامرة" مكتملة على الوطن العربي بأسره. حسب قولها.

 

 

اقرأ أيضاً:

الهلباوي لـ القضاء: أدُّوا دوركم لمواجهة الصف الأول للإخوان

الهلباوي: جاهز للتعاون والتنسيق مع الشيوعيين

بالفيديو..منشقو الإخوان يدعون للاحتشاد بالانتخابات لدعم السيسي

سكينة فؤاد: السيسي يخوض حرب دفاع عن الجائزة الكبرى

سكينة فؤاد: ملايين الـ 3 سنوات تؤكد أن الشعب ملوش مثيل

سكينة فؤاد: الأطفال ضحية لقانونٍ يوفِّر غطاءً للمجرمين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان