رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الخارجية يستقبل نظريه الياباني والإماراتي

وزير الخارجية يستقبل نظريه الياباني والإماراتي

الحياة السياسية

وزير الخارجية المصري يستقبل نائب وزير الخارجية اليابانى

وزير الخارجية يستقبل نظريه الياباني والإماراتي

أحمد درويش 19 يوليو 2014 15:21

التقى سامح شكري، وزير الخارجية اليوم مع نائب وزير خارجية اليابان "نوبو كيشى" خلال الزيارة التي يقوم بها حاليا إلى مصر.

وقال بيان صادر من الوزارة حصلت "مصر العربية" على نسخة منه، إن اللقاء الذي حضره وفدا البلدين مسار العلاقات الثنائية المصرية اليابانية وتطويرها في المجالات الاقتصادية التجارية والاستثمارية والسياحية وعملية تنفيذ خريطة الطريق بعد اجراء الانتخابات البرلمانية، وأنه تطرق للأوضاع الإقليمية بالمنطقة وبصفة خاصة الأوضاع في قطاع غزة.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبد العاطي -وفق البيان- بأن الوزير شكري عرض خلال اللقاء بشكل مفصل ما تم انجازه حتى الان من استحقاقين لخريطة الطريق وقرب الانتهاء منها بإجراء الانتخابات البرلمانية بما يؤسس لبناء نظام ديمقراطي حقيقي يحقق تطلعات الشعب المصري.

 

وأضاف المتحدث، أن اللقاء تناول الاوضاع الملتهبة في قطاع غزة حيث شرح الوزير شكري عناصر المبادرة المصرية والاتصالات والجهود التي تبذلها مصر لحقن دماء الفلسطينيين.

 

ومن جانبه أعرب نائب وزير خارجية اليابان عن قلق بلاده لتدهور الاوضاع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكدا تقدير بلاده لدور مصر في العمل على التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار وتأييد اليابان للمبادرة المصرية ذات الصلة.

 

وقال المتحدث الرسمي ان الوزير شكري أعرب خلال اللقاء عن الشكر لتفعيل الدعم الاقتصادي الذي تقدمه اليابان لمصر لتحقيق التنمية الاقتصادية الاجتماعية في هذه المرحلة الهامة بما يسهم في بناء النظام الديمقراطي وتطلعنا لإزالة اية عوائق امام تدفق الاستثمارات اليابانية.

 

من جانبه أكد نائب وزير خارجية اليابان حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر وخاصة في المجال الاقتصادي، مشيرا لتقديم اليابان قرض مصر من خلال المشاركة في تنفيذ مشروع قناطر ديروط.

 

وأوضح أنه يعتزم في هذا الصدد خلال زيارته الحالية الى مصر القيام بزيارة للأقصر للوقوف على الأوضاع هناك بما يعزز الحركة السياحية الوافدة.

 

في سياق متصل، استقبل شكري وزير الدولة الإماراتي، الدكتور " سلطان الجابر "، حيث تناول اللقاء سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين خاصة في المجالات السياسية والتجارية والاستثمارية.

 

في سياق متصل، استقبل شكري وزير الدولة الإماراتي، الدكتور "سلطان الجابر"، حيث تناول اللقاء سبل مزيد من تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين خاصة في المجالات السياسية والتجارية والاستثمارية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان