رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عدم الانتماء للإسلام السياسي.. شرط الترشح لتحالف عمرو موسى

عدم الانتماء للإسلام السياسي.. شرط الترشح لتحالف عمرو موسى

الحياة السياسية

غدا يوم الحسم في تحالف عمرو موسي

عدم الانتماء للإسلام السياسي.. شرط الترشح لتحالف عمرو موسى

معتز ودنان 19 يوليو 2014 15:18

كشف مصدر مقرب من تحالف الأمة المصرية الذي يقوده عمرو موسى، استعدادًا لانتخابات مجلس النواب القادم، النقاب عن أن من أهم البنود التي تم إرسالها للأحزاب فيما يخص وثيقة التحالف والجزء المتعلق بشروط اختيار مرشحي التحالف، هو الإيمان بثورتي 25 يناير و30 يونيو، وعدم الانتماء للإسلام السياسي.


وقال المصدر -في تصريح خاص لمصر العربية- أن الورقة التي تم توزيعها تضمنت ألا يكون المرشح ممن له شبهة فساد سابقة، وأن يكون للمرشح شعبية كبيرة في دائرته، وألا يكون منتميا للإسلام السياسي وجماعة الإخوان المسلمين.


ومن المنتظر أن يحسم تحالف الأمة المصرية ورقة معايير اختيار مرشحي البرلمان المقبل، والذين سيدفع بهم التحالف على قوائمه الانتخابية، في اجتماعه غدا الأحد، وذلك بعد أن تم توزيع تلك المعايير على الأحزاب لدراستها داخليا.


وقال خالد هيكل مدير وحدة الدراسات التشريعية والبرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية العضو بالتحالف، أن الوثيقة الخاصة بتحالف الأمة التي خرجت للرأي العام هي بمثابة الخطوط العريضة للالتزامات الدستورية والمبادئ العامة التي تحكم التحالف، ولكن هناك جزء تنظيمي تم توزيعه على الأحزاب يتم دراسته على أن يتم البت فيه غدا الأحد.


وأوضح هيكل في تصريح خاص، أن هذا الجزء بجانب تحديد معايير اختيار المرشحين علي القوائم، فإنه سوف ينظم تشكيل الأمانات المختلفة داخل التحالف سواء أمانة الإعلام أو الأمانة المالية، أو الأمانة العامة التي سوف تشكل في الغالب من رؤساء الأحزاب.


وقال مدير وحدة الدراسات التشريعية والبرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية إن الأمانات المختلفة للتحالف سوف تكون مسئولة عن جميع مراحل العملية الانتخابية للقوائم ومنها الدعاية الانتخابية وكيفية توفير التمويل الخاص به.


يذكر أن الوثيقة التي صدرت عن تحالف الأمة بقيادة عمرو موسي رئيس لجنة الخمسين، ومشاركة عدد من الأحزاب منها الوفد والمصري الديمقراطي والدستور ومشاورات مع عدد آخر من الأحزاب والشخصيات العامة، قد تضمنت المرتكزات الفكرية والسياسية التي قام عليها التحالف.

اقرأ أيضا:

حزب شفيق: موسى يخشى شعبية الفريق ويحاول إقصاءه

القائمة المطلقة كلمة السر في نجاح تحالف عمرو موسى

قانونيون: موعد انتخابات البرلمان تحدده اللجنة العليا

خبراء: النواب القادم به شبهة عدم الدستورية

تخفيض الفردي وراء تأخر إصدار قانون تقسيم الدوائر

خبراء: مجلس النواب القادم قد يطيح بـ السيسي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان