رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التحالف الداعم لمرسي يدعو ليوم غضب ضد الفقر

التحالف الداعم لمرسي يدعو ليوم غضب ضد الفقر

الحياة السياسية

تظاهرات ضد غلاء الاسعار - ارشيفية

التحالف الداعم لمرسي يدعو ليوم غضب ضد الفقر

الأناضول 19 يوليو 2014 05:57

دعا التحالف الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي، إلى مظاهرات حاشدة يوم الثلاثاء، ضد ما أسماه "الجوع والفقر وسرقة المصريين بقرارات الغلاء".

 

وقال "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، في بيان له، "ليكن يوم الثلاثاء يوم غضب جديد لرفض خضوع (الرئيس عبد الفتاح) السيسي لصندوق النقد الأمريكي واستمراره لسرقة المصريين بتفعيل قرارات الغلاء ورفع الدعم لتذهب كل الثروة إلى رؤوس الفساد على حساب الملايين الجائعة في ربوع مصر"، بحسب البيان.

 

وحيا التحالف، الشعب المصري لخروجه يوم الجمعة، تلبية لنداء غزة الجريحة المقاومة في جمعة "لبيك يا غزة "، لتكون مصر "الثورة" حاضرة بقوة في اليوم العالمي المهيب لنصرة غزة.

 

ويعيش أكثر من 25 مليون مصري من أصل أكثر من 90 مليون نسمة تحت خط الفقر، طبقا لبيانات صادرة عن جهاز التعبئة العامة والإحصاء المصري (حكومي).

 

وكانت حكومة ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري قد أعلنت الشهر الماضي عن برنامج لتحرير أسعار الطاقة والوصول بها للمستويات العالمية خلال 5 سنوات، رفعت على إثرها سعر وقود السيارات الشهر الجاري بنسب تتراوح بين 6.8% إلى 175%، فيما رفعت أسعار وقود المصانع بنسب تتراوح بين 12.5% إلى 75%.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان