رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو..البنزين وغزة يتقاسمان لافتات مسيرات شرق القاهرة

بالفيديو..البنزين وغزة يتقاسمان لافتات مسيرات شرق القاهرة

الحياة السياسية

احدى اللافتات المرفوعة فى جمعة "يسقط عسكر أمريكا"

بالصور..

بالفيديو..البنزين وغزة يتقاسمان لافتات مسيرات شرق القاهرة

محمد يحيى 18 يوليو 2014 16:08

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمنطقة شرق القاهرة، مسيرات انطلقت من عدة مساجد في نفس التوقيت دعما للمقاومة في غزة ورفضا لقرار الحكومة رفع أسعار البنزين والسولار والكهرباء.

ففي منطقة عين شمس انطلقت مسيرتان من مسجدي حمزة بالنعام ونور الإسلام بالزهراء وفي منطقة المطرية انطلقت مسيرتان حاشدتان الأولى من مسجد الرحمن والثانية من مسجد التوحيد، وفي منطقة عزبة النخل انطلقت مسيرة من مسجد قباء وفي منطقة المرج انطلقت مسيرة من مسجد عمربن الخطاب وفي التجمع الخامس خرجت مسيرة من مسجد الحمد وفي مدينة نصر خرجت مسيرة من مسجد المصطفى قطعت طريق صلاح سالم بمواجهة الحرس الجمهوري ليصل بذلك مجموع المسيرات الرئيسية بمنطقة شرق القاهرة إلى 8 مسيرات شارك فيها المئات.

 

 تشابه الشكل العام للمسيرات في شرق القاهرة مع كل مسيرات التحالف على مستوى الجمهورية حيث أعلام المقاومة وفلسطين ولافتات التنديد بقرار الحكومة الذي يقضي برفع أسعار البنزين والسولار والكهرباء والإفراج عن المعتقلين.

 

وانتهت مسيرات شرق القاهرة على غير العادة دون قتلى أو مصابين حيث حاصرت الشرطة المتظاهرون في المطرية دون الاشتباك معهم وفي عين شمس قطع المتظاهرون طريق الزهراء مما تسبب في منع مدرعات الأمن من التقدم نحوهم.

أما في مسيرة مدينه نصر أمام دار الحرس فكانت مسيرة خاطفة قبل تعامل قوات الأمن مع المتظاهرين. 

 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان