رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكرامة: الحكومة منفصلة عن واقع غزة

الكرامة: الحكومة منفصلة عن واقع غزة

الحياة السياسية

هشام حبارير - القيادي بحزب الكرامة

تعليقًا على تجديد طرح مبادرة وقف إطلاق النار..

الكرامة: الحكومة منفصلة عن واقع غزة

عبد الغني دياب 18 يوليو 2014 13:44

وصف هشام حبارير، القيادي بحزب الكرامة، تجديد طرح المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني بأنها إثبات لانفصال الحكومة عن الواقع.

 

وقال، في تصريح لـ "مصر العربية": "الحكومة المصرية تثبت أنها منفصلة عن الواقع تمامًا، فعلى الأرض المقاومة تثبت أنها قادرة على رد العدوان الإسرائيلي  ووقفه إذا ما وجهها على الأرض".

 

وأضاف: "المقاومة نجحت في تغيير مفاهيم العرب عن إسرائيل، وما سمى بجيش الدفاع الذي يعتمد على إمكانياته الجوية، أما إذا تمت المواجهة على الأرض فالنصر للمقاومة، وهو ما نراه الآن على حدود القطاع من إحداث خسائر بجيش العدو".

 

 وتوقع القيادي بالكرامة أن تتفوق المقاومة على إسرائيل خلال الأعوام القادمة، لافتا إلى أنها تحتاج بعض الدعم من قبل الحكومات العربية التي تعيش في غيبوبة، على حد وصفه.

 

وكانت الخارجية المصرية قد جددت دعوتها لـ "كافة الأطراف المعنية" بالقبول الفوري وغير المشروط لمبادرة وقف إطلاق النار لما تتيحه من توفير للحماية للشعب الفلسطيني وباعتبارها السبيل الوحيد لوقف الاعتداءات وصيانة أرواح المدنيين وحقن الدماء.

 

ودعت الخارجية، في بيان لها، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته الكاملة في مواجهة هذا التصعيد الخطير والحيلولة دون استمراره لما يمثله من تهديد للاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها، والعمل على سرعة تقديم المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني استجابة لمبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في هذا الشأن.

 

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان