رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شكري : نتحمل المسئولية التاريخية تجاه شعب فلسطين

شكري : نتحمل المسئولية التاريخية تجاه شعب فلسطين

الحياة السياسية

وزير الخارجية سامح شكري

شكري : نتحمل المسئولية التاريخية تجاه شعب فلسطين

وكالات 18 يوليو 2014 06:44

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، أن مصر تعمل جاهدة على وقف الاعتداءات على غزة، لافتًا إلى أن القاهرة تتحمل المسؤولية التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني.

 

وتحدث شكري، في حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، عن ملفات سوريا وليبيا والعراق، وثمن مواقف السعودية والإمارات والكويت والبحرين، محذرًا من المساس بأمن الخليج.

 

وشدد شكري، على أن المبادرة التي تقدمت بها بلاده في الاجتماع الوزاري العربي يوم 14 من الشهر الحالي، تعبير عن الشعور المصري بحتمية العمل على وقف ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من اعتداءات، أسفرت عن وقوع ضحايا وجرحى تتزايد أعدادهم على مدار الساعة، موضحًا أن فرص نجاح المبادرة مرهون بمدى القدرة على تنفيذها على أرض الواقع، خاصة ما يتعلق بالوقف الفوري لإطلاق النار.

 

وتابع أن الدول العربية الشقيقة لم تكتف بدعمها المبادرة، بل عملت على مناقشة الإجراءات الأخرى التي يمكن القيام بها لدعم الشعب الفلسطيني وقيادته للدفاع عن مصالحه على مختلف المستويات.

 

وقال شكري، أن نظيره الأمريكي، جون كيري، لم يلغ زيارته للقاهرة للتشاور بشأن المبادرة المصرية، ولكنه أجلها نتيجة لارتباطات تخص جدول أعماله، مشددًا على أنه لا شك في أن الإدارة الأمريكية تدرك أن مصر لم تعد تسمح بأن يجرى التدخل في شؤونها أو القبول بأي إملاءات أو شروط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان