رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأحد.. تحالف الأمة يحسم تشكيله التنظيمي

الأحد.. تحالف الأمة يحسم تشكيله التنظيمي

الحياة السياسية

من يحصد مقاعد برلمان 30 يونيو؟

الأحد.. تحالف الأمة يحسم تشكيله التنظيمي

معتز ودنان 17 يوليو 2014 14:05

قال خالد هيكل، مدير وحدة الدراسات التشريعية والبرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، أحد أعضاء تحالف الأمة، إن وثيقة التحالف للرأي العام تعد بمثابة الخطوط العريضة للالتزامات الدستورية والمبادئ العامة التي تحكمه، لافتًا إلى أن الجزء التنظيمي من الوثيقة تم توزيعه على الأحزاب لدراسته على أن يتم البت فيه  باجتماع قيادات التحالف يوم الأحد المقبل.

 

وأوضح هيكل، في تصريح لـ "مصر العربية"، أن الجزء التنظيمي من الوثيقة ينظم معايير اختيار المرشحين على القوائم في انتخابات مجلس النواب المقبلة، وتشكيل الأمانات المختلفة داخل التحالف، سواء أمانة الإعلام أو الأمانة المالية، أو الأمانة العامة التي ستشكل في الغالب من رؤساء الأحزاب.

 

وأكد أن الأمانات المختلفة للتحالف ستكون مسؤولة عن جميع مراحل العملية الانتخابية للقوائم، ومنها الدعاية الانتخابية وكيفية توفير التمويل الخاص به.

 

وكان تحالف الأمة، الذي يتزعمه عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، قد أصدر وثيقة تضمنت أهم مرتكزاته الفكرية والسياسية، ومنها الحفاظ على الدولة الوطنية وضمان حياد وعدالة مؤسسات الدولة تجاه مواطنيها بصرف النظر عن انتمائهم، وإصلاح مؤسسات الدولة بعد أن أصابها الترهل والبطء والتضخم البيروقراطي.

 

ومن بين بنود الوثيقة الإيمان بأهداف 25 يناير و30 يونيو، مع الالتزام بمبادئ الدستور والقانون، والنظام الجمهوري باعتباره أساس الشرعية السياسية والقانونية، والعمل على بناء نظام اقتصادي حر وكفء يعتبر العدالة الاجتماعية إحدى ركائزه الأساسية.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان