رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"فلسطين حرة".. عنوان وقفة لجنة دعم المقاومة بالإسكندرية

فلسطين حرة.. عنوان وقفة لجنة دعم المقاومة بالإسكندرية

الحياة السياسية

جانب من وقفة لجنة دعم المقاومة بالإسكندرية

بالصور..

"فلسطين حرة".. عنوان وقفة لجنة دعم المقاومة بالإسكندرية

رانيا حلمي 17 يوليو 2014 08:51

"فلسطين حرة"، "تسقط تل أبيب"، "يسقط التنسيق مع الكيان الصهيوني".. عبارات كتبها نشطاء اللجنة الشعبية لدعم المقاومة بالإسكندرية على اللافتات في وقفة صامته أمام محكمة الحقانية مساء الأربعاء.


شارك في الوقفة عدد من النشطاء المستقلين والشباب اليساري ليعلنوا تضامنهم مع المقاومة الفلسطينية في غزة ورفضهم للاحتلال الإسرائيلي وانسحاب مصر من المواجهة من الصراع العربي الصهيوني، حسب قولهم، ولتنشيط الذاكرة الشعبية لمعرفة الفاعل الأصلي لما يحدث في المنطقة من محاولات لتهجير الشعب الفلسطيني وطرد من تبقى منه إلى الخارج.
 

يقول معمر ياسين نصار، أمين اللجنة الشعبية لدعم المقاومة، إن للإعلام دورا فيما حدث من تشويش لرؤية الشعب وانصرافه عن الفاعل الأصلي واتجاه نظره إلى أدوات الاستعمار الصهيوني الأمريكي، على حد قوله.

وأضاف: "احنا النهاردة بنتكلم عن الفاعل الأصلي ومتضامنين مع الفلسطنيين المصممين على البقاء في أرضهم ورفضهم للتسوية اللي بتخرجها القوى الإمبرياالية وتوابعها من تركيا وقطر وغيرها".
 

ورفض نصار ربط القضية الفلسطينية بحركة حماس إعلاميا قائلا: "أرفض اختزال فلسطين في حركة حماس فحماس لم تسجل القضية الفلسطينية في الشهر العقاري لابد أن يفهم الشعب المصري ذلك".
 

وأكد نصار أن انسحاب مصر من هذا الصراع أدى إلى خسارتها فقال: "اللي بيتقال إننا خسرنا من الصراع في الجبهة الشرقية مع القاعدة الاستعمارية الصهيونية، احنا خسرنا أكتر بالانسحاب من المواجهة، لأن الكيان الصهيوني استطاع من خلال معاهدة السلام أن يتحول إلى وسائل أخرى، فهو يدفع باثيوبيا إلى سد النهضة, ونحن نعلم أنه له خبراء في جنوب السودان، وهي إحدى منابع النيل أيضا، إسرائيل بتحارب مصر على خط النيل، وانسحاب مصر من الصراع العربي الصهيوني لم ولن يصب في صالح مصر نهائيا، وده هو الفراغ اللي احتله داعش والإخوان، فهم أدوات استعمار، لكن كيف أنشغل بأدوات الاستعمار وأترك الفاعل الأصلي؟".

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان