رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حمزاوي يدعو لانتفاضة ثالثة في فلسطين

حمزاوي يدعو لانتفاضة ثالثة في فلسطين

الحياة السياسية

حمزاوي بالمؤتمر الشعبى لدعم غزة

حمزاوي يدعو لانتفاضة ثالثة في فلسطين

ممدوح المصري 16 يوليو 2014 21:46

قال عمرو حمزاوي، رئيس حزب مصر الحرية، إنَّ الفعاليات التي نراها في الشارع للتضامن مع شعب فلسطين تؤكد أنَّ الشعب المصري لن يتخاذل عن أشقائنا في فلسطين كما يفعل النظام العربي الرسمي، منوها إلى أن التخاذل في الموقف المصري الرسمي لا يتحمله الشعب.

 

وأضاف حمزاوي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي تنظمه لجنة الحريات بنقابة الصحفيين أن الوقت جاء لتقف جميع طرق التفاوض مع الجانب الإسرائيلي، مطالبًا بانتفاضة ثالثة تطيح بالتفاوضات التي تحمل الفلسطينيين العدوان.

 

وطالب حمزاوي، السلطات المصرية بفتح المعابر المصرية أمام الفلسطينيين، مؤكدًا أن محاصرة أشقائنا في فلسطين وغلق المعابر جريمة دولية ويجب فتح المعابر فورًا دون النظر للعملية السياسية".


ومن جانبه، قال محمد عبد القدوس، مقرِّر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، إنَّ هناك مليون ونصف المليون مواطن يعيشون تحت خط النيران في غزة، والجانب المصري يغلق المعابر على أهلنا في فلسطين".

 

وأشار عبد القدوس خلال كلمته، إلى أنَّ المبادرة التي أطلقها الجانب المصري عليها علامات كثيرة بعد رفض الجانب الفلسطيني وترحيب الجانب الإسرائيلي بها، منوِّها إلى أن موعد انطلاق القافلة لفلسطين سيكون غدًا، متمنيًا تعاون السلطات المصرية.

 

وعرضت اللجنة الشعبية لدعم فلسطين كلمة موجهة من قلب فلسطين، للشعب المصري، مفادها أنَّ الشعب الفلسطيني يتمنى دعم المصريين لإخوانهم في غزة، بالإضافة إلى عرض فيلم عن المأساة التي يتعرض لها مواطنو غزة.

 

 

وشارك في المؤتمر اللجنة الشعبية لانتفاضة فلسطين، وبعض القوى والأحزاب السياسية، منهم خالد علي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، ورئيس حزب العيش والحرية تحت التأسيس، وعمرو حلمي عن التيار الشعبي، وأحمد حرارة، وهيثم محمدين عن جبهة طريق الثورة، وأحمد سالم أمين عام حزب مصر القوية. 


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان