رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 مساءً | الأحد 15 يوليو 2018 م | 02 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأحد.. نظر طلب عصام سلطان رد القاضي في قضية إهانة القضاء

الأحد.. نظر طلب عصام سلطان رد القاضي في قضية إهانة القضاء

أ.ش.أ 29 مايو 2013 14:56

<a class=عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط" src="/images/news/aaa/39(2).jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة الأحد المقبل لنظر الطلب المقدم من المحامي عصام سلطان لرد "تنحية" المستشار ثروت حماد رئيس هيئة التحقيق القضائية المنتدبة من وزير العدل لمباشرة التحقيق في قضية الإساءة إلى السلطة القضائية وإهانة رجالها.

 

وتحددت الدائرة الأولى "مدني" بمحكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أحمد توفيق العزبي لنظر طلب الرد المقدم من عصام سلطان.

 

وكان المستشارون ثروت حماد وأيمن فرحات وباهر بهاء مستشارو التحقيق المنتدبون من وزير العدل ورئيس محكمة استئناف القاهرة لمباشرة التحقيق في قضية الإساءة إلى السلطة القضائية وإهانتها قد أصدروا بالأمس أمرا بضبط وإحضار المحامي عصام سلطان عضو مجلس الشعب السابق وذلك للتحقيق معه.

 

يأتي التحقيق مع عصام سلطان في ضوء بلاغات متعددة تقدم بها 1164 قاضيا وعضو نيابة عامة ضده وعدد من الشخصيات الأخرى حيث اتهموه في تلك البلاغات بتوجيه إهانات لرجال القضاء وسب وقذف في حقهم بما يعاقب عليه القانون وذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

 

وأوضح مصدر قضائي مسئول أنه سبق لمستشاري التحقيق استدعاء عصام سلطان 3 مرات غير أنه لم يحضر واكتفى بإرسال أحد المحامين عنه طالبا التأجيل وهو ما استدعى إصدار قرار بضبطه وإحضاره.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان