رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تقليص التمثيل الدبلوماسي بالخارج لترشيد النفقات

تقليص التمثيل الدبلوماسي بالخارج لترشيد النفقات

الحياة السياسية

وزير الخارجية سامح شكري

تقليص التمثيل الدبلوماسي بالخارج لترشيد النفقات

أ ش أ 16 يوليو 2014 04:35

أكد سامح شكري وزير الخارجية أن الوزارة تقدر الضغوط الواقعة على ميزانية الدولة، و هى ضغوط لابد ان تتم مواجهتها على كافة المستويات من قبل اجهزة الدولة و أفراد الشعب المصرى.

 

جاء ذلك- ردا على سؤال حول ما تردد عن النية فى إغلاق بعض السفارات المصرية بالخارج، مضيفا أن المصلحة واحدة وهى أن نستعيد عافية الدولة الاقتصادية ونستطيع ان نحقق أهدافنا و طموحاتنا، وهناك ضغوط على ميزانية الدولة و احتياج حقيقى للترشيد لتوجيه هذه الميزانية للقطاعات الخدمية و منها الصحة و التعليم يستفيد منها الشعب المصرى خاصة من محدودى الدخل.

وقال شكرى - فى تصريحات صحفية خلال مأدبة الافطار التى اقامها للمحررين الدبلوماسيين أمس، بحضور لفيف من السفراء والدبلوماسيين والصحفيين والاعلاميين - إن هناك فى ذات الوقت تقديرا من قبل الدولة لدور ومهمة التمثيل الخارجى .. وكان هناك اهتمام ان نصل الى تحقيق الهدف المطلوب لترشيد الإنفاق وتخفيض النفقات وتخفيف العبء على ميزانية الدولة بشكل لا يؤثر على قدرة مؤسسة وزارة الخارجية على اداء مهمتها على اكمل وجه.

وأضاف: "تم اتخاذ اجراءات بما يحقق الهدف و دون اى نوع من التقليص فى التواجد، و لكن حدث تقليص فى اعداد الأفراد و النفقات المرتبطة بالبعثات فى الخارج ،مشيرا انه لن يتم إغلاق مكاتب التمثيل و لكن سيتم تخفيض طبيعة تمثيل بعض البعثات الدبلوماسية فى بعض القنصليات التى قد لا تتوفر فى دائرة اختصاصها جاليات مصرية بالحجم الموجود بها ،بحيث تستمر تلك القنصليات فى عملها و خدمة المواطنين .

وأكد شكرى قائلا "“اننا لو فقدنا اى موقع فأن ذلك سيكون له تأثيره على العلاقة المتبادلة مع هذه الدولة و امكانية التواصل و استمرار استخلاص المصالح المصرية اقتصاديا و سياسيا ، مؤكدا ان الهدف هو ان تحقق الوزارة مهمتها بشكل به مراعاة للموارد و التحديات الاقتصادية و تؤدى دورها بكل الكفاءة و بدون اى تأثير".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان