رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وقفة لصحفيي الجمهورية أمام النقابة اعتراضًا على نتيجة لجنة القيد

وقفة لصحفيي الجمهورية أمام النقابة اعتراضًا على نتيجة لجنة القيد

الحياة السياسية

صحفيو الجمهورية

بالصور..

وقفة لصحفيي الجمهورية أمام النقابة اعتراضًا على نتيجة لجنة القيد

ممدوح المصري 15 يوليو 2014 16:12

نظم العشرات من صحفيي جريدة الجمهورية المؤجلين بلجنة القيد بجدول تحت التمرين بنقابة الصحفيين، وقفة احتجاجية على سلالم النقابة عصر اليوم، لإعلان رفضهم لقرار اللجنة الأخير بتأجيل 18 صحفيًا من المتقدمين للجنة.

وردد المشاركون بالوقفة، بعض الهتافات التي تنادي بضرورة إعادة قيدهم بلجنة القيد المعلنة نتيجتها الأحد الماضي، منها "يا ضياء باشا يا ضياء بية صحفيو الجمهورية ما اتخادوش ليه، عاش كفاح الصحفيين، إيه السبب صحفي الجمهورية يؤجلون والخاصة مقبولون، الجمهورية هي الضحية".

ورفع المشاركون بالوقفة لافتات تطالب برفع الظلم عنهم، منها "الجمهورية هي الضحية، تأجيل 18 صحفيًا مجزرة لجريدة الجمهورية، اعتصام اعتصام، عايزين حقوقنا".

وأعلن المشاركون بالوقفة عن تنظيمهم وقفة مساء اليوم، بالتزامن مع انعقاد اجتماع مجلس نقابة الصحفيين المقرر له التاسعة من مساء اليوم.

وفي نفس السياق، أعلن عدد من صحفيي "روزاليوسف"، عن تنظيم وقفة احتجاجية، مساء اليوم الثلاثاء، أمام نقابة "الصحفيين"، للمطالبة بإقالة رئيس التحرير فاطمة السيد أحمد، نظرًا لتعنتها مع الصحفيين منذ توليها المنصب في التغييرات الصحفية الأخيرة.

وتأتي هذا الوقفة بالتزامن مع اجتماع مجلس نقابة الصحفيين لتشكيل لجنة إعداد قوانين المهنة.

يذكر أن صحفيي "روزاليوسف"، كانوا قد نظموا عددًا من الوقفات الاحتجاجية داخل مقر الجريدة وأمام النقابة، اعتراضًا على قرار المجلس الأعلى للصحافة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان