رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الكرامة : القضية الفلسطينية لن تحل إلا بالبندقية

الكرامة : القضية الفلسطينية لن تحل إلا بالبندقية

الحياة السياسية

هشام حبارير عضو حزب الكرامة

الكرامة : القضية الفلسطينية لن تحل إلا بالبندقية

عبد الغني دياب، محمد مدحت 15 يوليو 2014 13:36

قال هشام حبارير، عضو حزب الكرامة: إنه بعد مرور 3 سنوات من الثورة المصرية، كنا نتمنى أن يكون هناك موقف واضح تجاه القضية الفلسطينية، بدلا من الوقوف محلك سر سواء بالشجب والإدانة، التي كانت تصدر قبل ذلك، أيام نظام المخلوع مبارك، والذي أفقد مصر دورها الحقيقي وريادتها العربية.

 

وطالب عضو الكرامة بفتح المعابر مع قطاع غزة، بشكل كامل، مضيفا الأزمة الفلسطينية لن تحل بهذه المفاوضات الزائفة التي تطرحها الحكومات العربية لكنها ستحل بطريقة واحدة وهى البندقية وردّ العدوان بالسلاح.

 

وأشار حبارير خلال كلمته بمؤتمر دعم القضية الفلسطينية الذي عقد اليوم بمقر حزب الدستور إلى محاولة بعض الأجهزة الإعلامية حاليا تشويه الفلسطينيين قائلا نرفض أي تشوية يوجه للمقاومة حتى لو اختلفنا معها في الرأي.

 

ومن جانبه قال عماد حمدي، عضو التيار الشعبي: إن فلسطين هي البوابة الشرقية للأمن المصري، وهناك عدوان همجي يشن ضد الشعب الفلسطيني؛ لأن الوضع ينبئ بكارثة حقيقية
.

وتابع عضو التيار الشعبي في تصريحات خاصة بمصر العربية على هامش مشاركته بمؤتمر الدستور لدعم المقاومة الفلسطينية، الأصوات التي تنادي بالتركيز في الشأن الداخلي المصري، وترك ما في غزة لأهل غزة عقيدتهم الوطنية محل شك.

 

وأضاف حمدي، الدفاع عن القضية الفلسطينية ليس اختيارًا لكنها قدر مصر والمصريين، لذلك وجب أن ندين الموقف العربي الحالي ونطالب الحكومات العربية بالتدخل والضغط دوليًا لوقف شلال الدم الفلسطيني.

 

وعن وصف المقاومة الفلسطينية بأنها حركات إرهابية علق حمدي بأنه يدعم كل مقاومة توجه سلاحها للعدو الصهيوني، وضد كل فصيل يوجه سلاحه أيضًا إلى الداخل المصري، وليس من العدل تحميل القضية الفلسطينية أخطاء أحد فصائل المقاومة حتى ولو كان أكبر فصائل المقاومة، فالشعب المصري ليس حماس وليس غزة
.

وأشار حمدي خلال كلمته بمؤتمر الدستور، إلى أن الجامعة العربية أصبحت منتدى للحكام العرب، لا تملك إلا الإدانة والشجب، بدلا من التحرك وأخذ قرارات واضحة ضد إسرائيل سواء بالعزل الاقتصادي أو طرد السفراء الإسرائيليين من كل الدول العربية كأقل رد فعل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان