رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"تمرد": جمعنا 7 ملايين توقيع لسحب الثقة من مرسي

"تمرد": جمعنا 7 ملايين توقيع لسحب الثقة من مرسي

احمد بشارة 29 مايو 2013 12:29

جانب من حملة <a class=تمرد- ارشيف" src="/images/news/Mostafa/eeerere.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أعلن محمود

أعلن محمود بدر المتحدث الرسمي باسم حملة "تمرد" أن عدد الاستمارات التى تم التوقيع عليها لسحب الثقة من الرئيس مرسي بلغت  7 ملايين و54 ألف و535 استمارة .

 

ونفى بدر فى المؤتمر الذي عقد ظهر اليوم بمركز اعداد القادة بالعجوزة ما وصفه بالمزاعم التي رددها منتمون لجماعة الاخوان المسلمين حول تزوير الاستمارات.

 

وأعرب بدر، عن ثقته في حصول الحملة على عدد 15 مليون توقيع الذي تطمح إليه بحلول الذكرى الأولى لانتخاب مرسي، لكن عضو اللجنة المركزية بالحملة، حسن شاهين،  توقع "زيادة هذا الرقم بما لا يقل عن 5 ملايين توقيع" ليصل إلى 20 مليونا.

 

وتسعى تمرد للحصول على هذا العدد، الذي يفوق عدد الأصوات (13 مليون صوت) التي حصل عليها مرسي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، عند انتخابه رئيسا في 30 يونيو 2012، حتى يتم سحب الثقة منه وإجراء انتخابات مبكرة "بعدما فشل النظام الحاكم في إدارة شؤون البلاد وتحقيق أي من وعوده الانتخابية"، بحسب وصفهم.

 

وكانت الحملة، أعلنت قبل نحو أسبوعين أنها نجحت في تجميع 2 مليون و29 ألف توقيع لسحب الثقة.

 

يذكر أن الإعلان عن انطلاق الحملة جاء في نهاية شهر إبريل الماضي وقام على تأسيسها عدد من شباب الثورة البارزين وأعضاء في حركة كفاية أبرزهم محمود بدر ومحمد عبدالعزيز وحسن شاهين.

 

 ووقع على الحملة عدد من الشخصيات العامة من أبرزهم مرشحي الرئاسة السابقين حمدين صباحي وخالد علي. وتبنى الحملة عدد من التيارات والحركات الثورية أبرزهم حركة شباب من أجل العدالة والحرية والتيار الشعبي وأعلن الأخير عن فتح مقراته أيضاً لدعم الحملة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان