رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النقض تخطر السجون ببراءة هشام قنديل

النقض تخطر السجون ببراءة هشام قنديل

الحياة السياسية

الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الأسبق

وتنفيذ الحكم خلال ساعات

النقض تخطر السجون ببراءة هشام قنديل

عمر مصطفى 15 يوليو 2014 09:41

سلمت نيابة النقض منذ قليل مصلحة السجون، والمستشار أحمد البقلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، خطاباً يتضمن منطوق الحكم الصادر محكمة النقض ببراءة الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء الأسبق، من تهمة عدم تنفيذ حكم إلغاء خصخصة شركة "النيل لحليج الأقطان".

جاء الخطاب المرسل عبر فاكس نيابة النقض فى ورقة واحدة، تضمنت نص منطوق الحكم بقبول الطعن المقدم من المحاميان محمد سليم العوا، وياسر محمود عبده، هيئة الدفاع عن رئيس الوزراء الأسبق، وفي الموضوع بإلغاء حكم الحبس الصادر ضد الدكتور هشام قنديل، والقضاء ببراءته من التهمة المنسوبة إليه بعد تنفيذ الحكم القضائى.

 

وطالب الخطاب مصلحة السجون بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ الحكم باعتباره نهائى، وإخطار سجن طره بإنهاء إجراءات إخلاء سبيل الدكتور هشام قنديل على الفور، مع إعلان نيابة شمال الجيزة الكلية بالقرار لتنفيذه عبر مخاطبة قسم شرطة الدقى باستقبال رئيس الوزراء الأسبق فور ترحيله من السجون.

 

ومن المقرر أن تنتهى مصلحة السجون من اتخاذ إجراءات إخلاء سبيل هشام قنديل خلال ساعات قليلة، على أن يتم ترحيله من سجن طره الذى يقضى به عقوبة الحبس الملغاة بموجب حكم محكمة النقض النهائى ببراءته، ثم ترحيله إلى قسم شرطة الدقى للإفراج عنه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان