رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القبض على صفوت عبد الغني و4 من قيادات الإخوان

 القبض على صفوت عبد الغني و4 من قيادات الإخوان

الحياة السياسية

صفوت أحمد عبد الغنى محمد

القبض على صفوت عبد الغني و4 من قيادات الإخوان

وكالات 14 يوليو 2014 03:55

ألقت قوات الأمن مساء الأحد، القبض على 5 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بينهم 3 من قيادات "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، الداعم لمرسي.

 

وقال العميد أركان حرب محمد سمير، المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان نشره فجر الاثنين، على صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن " قوات حرس الحدود (تابعة للجيش) تمكنت مساء يوم الأحد من القبض على عدد [5] فرد ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود الجنوبية للبلاد" بحسب قوله.

 

وبحسب بيان المتحدث العسكري فإن المقبوض عليهم هم: "صفوت أحمد عبد الغني محمد، رمضان جمعة عبد الفتاح، علاء محمد أبو النصر طنطاوي، طارق عبدالمنعم عبدالحكيم أبو العلا، وطه أحمد طه الشريف".

 

من جانبه قال مصدر مقرب من التحالف الداعم لمرسي إن بعض هذه الأسماء قيادات بالتحالف وتابعة لحزب البناء والتنمية (الذراع السياسية للجماعة الاسلامية) وهم صفوت عبد الغني وعلاء أبو النصر، وطه الشريف، مشيرا إلى أن طارق عبد المنعم ورمضان جمعة ينتميان لحزب البناء والتنمية أيضًا.

 

وأوضح المصدر رافضا نشر اسمه، أن "هذه القيادات هي المجموعة الثانية التي يتم القبض عليها من قيادات التحالف بعد القبض على ثلاث قيادات هي مجدي قرقر المتحدث باسم التحالف وامين حزب الاستقلال المعارض المحبوس بسجن طرة ومجدي حسين رئيس حزب الاستقلال وحسام خلف امين صندوق حزب الوسط، خلال الأيام الماضية والمحبوسين علي ذمة قضايا جنائية نعتبرها سياسية"، على حد قوله.

 

وقال المصدر إن هذه القيادات ليس بينهم أحد ينتمي لجماعة الإخوان التي تعتبرها السلطات جماعة إرهابية منذ ديسمبر الماضي.

 

وبدوره أكد حزب البناء والتنمية صحة نبا القبض علي 5 من قياداته، وذلك في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي، واصفا ما تم بأنه "اعتقال".

 

اقرأ المزيد..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان