رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نيابة وادي النطرون: صدرت أوامر باعتقال قيادات الإخوان يوم 25 يناير 2011

نيابة وادي النطرون: صدرت أوامر باعتقال قيادات الإخوان يوم 25 يناير 2011

الحياة السياسية

محاكمة مرسي بتهم التخابر.. أرشيفية

بتهمة السعى لقلب نظام الحكم

نيابة وادي النطرون: صدرت أوامر باعتقال قيادات الإخوان يوم 25 يناير 2011

وفاء المنوفى 13 يوليو 2014 10:48

أكد ممثل النيابة العامة، أمام محكمة الجنايات، أن الرئيس الأسيق محمد مرسي و33 آخرين من قيادات الإخوان، في 25 يناير 2011 صدر ضدهم قرار اعتقال لاتهامهم بالسعي لقلب نظام الحكم، ولكن الظروف التي مرت بها البلاد وتصاعد وتيرة العنف حال دون صدور أوامر اعتقال كتابية ضدهم.

وأضافت النيابة أنها تسلمت إخطارا من جهاز الأمن الوطني بناء على قرار المحكمة في الجلسة السابقة، يفيد بصدور أوامر باعتقال مرسي وقيادات الإخوان لاتهامهم بالتخابر مع الجهات الأجنبية والسعي لقلب نظام الحكم.

يأتي ذلك خلال بدء محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، نظر جلسة نظر قضية اقتحام السجون والهروب من سجن وادي النطرون، والمتهم فيها الرئيس الأسبق مرسي وقيادات جماعة الإخوان.

وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهما من بينهم الرئيس الأسبق، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت، وسعد الكتاتني وعصام العريان وصفوت حجازي، بالإضافة إلى عناصر أخرى، كما تضم القضية 22 متهما محبوسا بصفة احتياطية، في حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية، باعتبارهم هاربين، ومن ضمنهم عناصر من حركة حماس وحزب الله اللبناني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان