رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مرسي بالقفص يهتف لبيك غزة وقاضي "النطرون" يهدد بطرده

مرسي بالقفص يهتف لبيك غزة  وقاضي النطرون يهدد بطرده

الحياة السياسية

الرئيس المعزول محمد مرسى

مرسي بالقفص يهتف لبيك غزة وقاضي "النطرون" يهدد بطرده

وفاء عبد الحي 13 يوليو 2014 10:09

قدمت النيابة إلى قاضي محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي عقب بدء جلسة نظر قضية اقتحام السجون والهروب من سجن وادي النطرون، والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان، خطابًا من قطاع الأمن الوطني يفيد صدور قرارات بتاريخ 25 يناير يفيد ضبط 34 من قيادات الإخوان الإرهابي لاتهامهم بالتخابر مع جهات أجنبية لقلب نظام الحكم وتم إيداعهم السجن لمحاكمتهم لحين صدور قرارات مكتوبة لكن الأحداث التي تلت ذلك حالات دون ذلك بالإضافة إلى هروب المتهمين عقب اقتحام السجون.

 

ثم استمعت المحكمة لدفاع المتهمين الذي وجه التحية لشعب غزة على صمودهم أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم كما أدان الصمود والتخاذل من قبل الدول العربية ووجه اللوم إلى بعض الإعلاميين والقنوات التي هللت لما يحدث في غزة.

 

واثناء ذلك تحدث الرئيس السابق محمد مرسي من داخل القفص، قائلاً إن عدد الشهداء وصل لـ 165 شهيدًا حتى فجر اليوم، وردد قائلاً، "لبيك يا غزة لبيك يا أقصى" وهو ما أثار غضب القاضي والذي هدد بطرد الرئيس الأسبق من القاعة، فرد الدفاع أنه بحكم واعتبار أنه رئيس سابق له الحق في إبداء رأيه فيما يحدث.

 

وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهمًا من بينهم الرئيس السابق وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت وسعد الكتاتني وعصام العريان وصفوت حجازي، بالإضافة إلى عناصر أخرى.

 

كما تضم القضية 22 متهمًا محبوسًا بصفة احتياطية، في حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية، باعتبار أنهم هاربون، ومن ضمنهم عناصر من حركة حماس وحزب الله اللبناني.

 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان