رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تحالف ساويرس يقضي على زعامة موسى وصباحي

تحالف ساويرس يقضي على زعامة موسى وصباحي

الحياة السياسية

نجيب ساويرس

تحالف ساويرس يقضي على زعامة موسى وصباحي

أمنية عادل 12 يوليو 2014 14:17

كشف جورج إسحاق, عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان, والقيادي السابق بجبهة الإنقاذ الوطني، عن أن التحالف الجديد الذي دعا له رجل الأعمال نجيب ساويرس لن يكون به مكان لزعامات مثل عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين أو حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي.

وأكد إسحاق أنه لو ظهرت فكرة الزعامة داخل التحالف فإنه وعدد من مؤسسيه سينسحبون منه فورًا, فتحالف موسى أو تحالف حمدين صباحي ستنصهر كل هذه التحالفات في إطار تحالف انتخابي سياسي.

وأشار القيادي السابق بجبهة الإنقاذ، في تصريحات لـ"مصر العربية " إلى أن المشاورات ﻻزالت جارية لتكوين قائمة انتخابية وطنية مكونة من ألوان الطيف السياسي, ملمحًا إلى أنه قد يتضمن تشكيل عدد من الهيئات البرلمانية.

وقال إسحاق: إنه وعدد من اﻷحزاب والشخصيات العامة سيعقدون غدًا الأحد اجتماعًا مغلقًا لبحث تفاصيل المشاورات التي أجريت خلال اليومين الماضيين بخصوص تشكيل تحالف انتخابي موسع للقوي المدنية.

وأضاف القيادي السابق بجبهة الإنقاذ الوطني, أن تحالف القوى الديمقراطية الذي يبحث هو وعدد من الشخصيات العامة على رأسهم رجل الأعمال نجيب ساويرس والدكتور أحمد البرعي, وزير التضامن اﻻجتماعي السابق, يبحثون تذليل العقبات أمام تشكيل تحالف ديمقراطي انتخابي سياسي موسع خاصة وأن هدفهم هو تجميع كل القوى الديمقراطية تحت مظلة تحالف واحد، مشيرًا إلى أن الخلافات الأيدولوجية بين اﻷحزاب المدنية هي العائق اﻷكبر أمام تشكيل التحالف.

وأكد الدكتور أحمد البرعي , الأمين العام السابق بجبهة الإنقاذ الوطني, عن أن التحالف اﻻنتخابي الذي يجري تشكيله لن يكون هناك مجال لوجود تحالفات أخرى من القوى المدنية باعتبارها ستنضم جميعها للتحالف.

وشدد البرعي لـ"مصر العربية" على أن التحالف الجديد يهدف لتجميع كل القوى المدنية وتشكيل أغلبية برلمانية قادرة على تحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وأشار إلى أن مشاوراته مع جميع الأحزاب والقوى لازالت في مرحلتها المبدئية فلم يتم الاستقرار بعد على اسم للتحالف، وأكد البرعي علي ثقته في إمكانية تشكيل الائتلاف، مشيرًا إلى أنه على الرغم من اختلاف التوجهات الفكرية للأحزاب المدنية إلا أن الهدف الواحد سيجعلها تتغلب على أي خلافات أيدولوجية.

من ناحيته قال المهندس شهاب وجيه, المتحدث باسم المصريين اﻷحرار: إن المهندس نجيب ساويرس يقود عددا من اللقاءات والمشاورات مع القوي السياسية المختلفة باعتباره شخصية عامة بهدف التوصل إلى تحقيق اصطفاف وطني.

وأشار وجيه، في تصريحات خاصة إلى أن هدف تشكيل تحالف انتخابي يجمع كل القوى المدنية تحت مظلته هدف نبيل إﻻ أنه لم يشكل حتى اﻵن وكل ما يجري مجرد مشاورات في مرحلتها المبدئية.

اقرأ أيضا:

ساويرس يشكل تحالفًا انتخابيًا على غرار جبهة الإنقاذ

الكتلة الوطنية يقرر دعم رجال الوطني المنحل في البرلمان المقبل

الوفد: السيسي لن يشكل حزبًا وننسق مع تحالف داعميه

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان