رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رضا فهمي: مرسي لم يعرض إقامة دولة فلسطينية في سيناء

رضا فهمي: مرسي لم يعرض إقامة دولة فلسطينية في سيناء

الحياة السياسية

رضا فهمي ‏- رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس الشورى السابق

مكذبا سفير فلسطين السابق

رضا فهمي: مرسي لم يعرض إقامة دولة فلسطينية في سيناء

طه العيسوي 12 يوليو 2014 10:57

شن الدكتور رضا فهمي، ‏رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى السابق‏، هجوما حادًا على بركات الفرا، سفير فلسطين السابق فى مصر، علي خلفية تصريحه بأن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن رفض عرضًا من جماعة الإخوان المسلمين أثناء فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، بإقامة دولة فلسطينية على أرض سيناء.


 

وقال فهمي، في تصريح لـ"مصر العربية": "طالعتنا بعض وسائل الإعلام بتصريحات من أحد مرتزقة "أبو مازن"، والذي استضفناه يوما في لجنة الأمن القومي أثناء العدوان على غزة في معركة الرصاص المصبوب، وكان دائماً وأبدا يهاجم الخط المقاوم ويلمز حماس والفصائل الفلسطينية، ويردد الأكاذيب عن المقاومة".


 


واستطرد: "ورغم حساسية وضعي في هذا اليوم بصفتي رئيس اللجنة ورئيس جلسة الاستماع في نفس الوقت، وبحكم تخصصي في الصراع العربي- الإسرائيلي أسمعته ما يكره وكشفت له زيف وبهتان ما يقول، والآن هو يحاول التودد للسلطة الحالية في مصر بالافتراء على مرسي أكاذيب التي لا تستحق الرد عليها".


 

وتابع فهمي: " الفرا يعلم جيدًا من الذي تنازل للإسرائيليين عن حق العودة، ومن الذي تنازل عن القدس، ومن الذي باع الثوابت الفلسطينية في أوسلوا ومدريد، ومن الذي نسق أمنيا مع الإسرائيليين ضد شعبه، ومن الذي كلفته إسرائيل بحماية الضفة من حركات المقاومة أثناء الحرب على غزة في حرب الفرقان".


 

وشدّد القيادي بحزب الحرية والعدالة علي أن "الفرا" يحاول صرف الأنظار عن ما وصفه بجريمة حركة فتح في السكوت على ضرب غزة بعد أن كان يردد سخرية "أبو مازن" من صواريخ "القسام" باعتبارها "لعب الأطفال"، حسب قوله.


 

وكان بركات الفرا، سفير فلسطين السابق فى مصر، قد صرح بأن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن رفض عرضًا من جماعة الإخوان المسلمين أثناء فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، بإقامة دولة فلسطينية على أرض سيناء.


 

وأضاف الفرا، في مداخلة هاتفية لبرنامج "90دقيقة" على فضائية "المحور" مساء أمس، أن "أبو مازن" رد على العرض الإخواني بأنه لا يريد إلا أرض فلسطين وأن أرض مصر للمصريين فقط.


 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان