رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.منشقون عن تمرد: نأسف لدماء رابعة.. وبدر تجاهل مطالبنا

فيديو.منشقون عن تمرد: نأسف لدماء رابعة.. وبدر تجاهل مطالبنا

الحياة السياسية

أعضاء حركة تحرر

في حوار مع مصر العربية ينشر قريبًا..

فيديو.منشقون عن تمرد: نأسف لدماء رابعة.. وبدر تجاهل مطالبنا

محمد المشتاوي 11 يوليو 2014 20:15

أعرب بعض المنشقين عن حملة تمرد، في الذكرى الأولى للإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، عن أسفهم إزاء أحداث إراقة الدماء في فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، ومشاركتهم في الإطاحة في تظاهرات 30 يونيو، معتبرين أنها مؤامرة من النظام الحالي لعودة رجال الرئيس المخلوع حسني مبارك من جديد.

وقال محمد فوزي منسق عام حركة تحرر (منشقة عن حركة تمرد)، إنهم شاركوا في تمرد للإطاحة بالدكتور محمد مرسي لملامح وجدوها في هذه الفترة بأن مرسي يدعم العسكر بعدما كرم المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس، والفريق سامي عنان رئيس المجلس العسكري السابق، ورفض هيكلة الداخلية، ولكنهم لو كانوا يعلمون أنها محاولة من النظام للإطاحة بمرسي، لإعادة رجال الرئيس المخلوع حسني مبارك ما كانوا شاركوا فيها.

وأضاف فوزي في حوار ينشر قريبًا بـ"مصر العربية"، أن محمود بدر منسق عام حركة تمرد كان يسير في بادئ الأمر وفق استراتيجية الحملة، والتي تضمنت رحيل مرسي بعد فشله في إدارة البلاد، وتولي الدكتور محمد البرادعي منصب في قيادة الدولة.

وأوضح فوزي أن بدر بدأ بعد هذا في الحيد عن مطالبهم، لينفرد بقراراته ويطالب ببقاء واستمرار المجلس العسكري، لمصالح شخصية، لذلك رشح لجنة لكتابة الدستور، وأنه تجاهل مطالب حملة تمرد والثوار برفض قانون التظاهر وإعطاء حرية للتعبير والتظاهر، وفضل أن يختار صف الجيش، على حد قوله.

وتابع فوزي: "نشعر بالأسى والأسف للدماء التي أريقت في فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، لو كنا سبب فيها بشكل مباشر، أو غير مباشر، بمشاركتنا في إسقاط النظام السابق."

ومن جانبه، قال محمد آدم مسؤول العمل الجماهيري بحركة تحرر والمنشق أيضًا عن تمرد، إن استمارة تمرد تضمنت المطالبة بسحب الثقة من الدكتور محمد مرسي، ولكنها لم تشر إلى تنصيب رئيس المحكمة الدستورية رئيسًا لمصر.

وأضاف آدم، أن تنصيب عدلي منصور رئيسًا للبلاد كان باطلًا والأحرى كان إجراء انتخابات رئاسية مباشرة، مبينًا أن هذا يدل على أن ما حدث انقلاب، وأن الجيش من أراد إزاحة الدكتور محمد مرسي من المشهد، على حد قوله.

http://www.youtube.com/watch?v=XUSBaZLiIKQ

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان