رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حركات قبطية تلاحق تحالف "عنان" بـ"مذبحة ماسبيرو"

حركات قبطية تلاحق تحالف عنان بـمذبحة ماسبيرو

الحياة السياسية

أمير عياد مؤسس جبهة الشباب القبطي

حركات قبطية تلاحق تحالف "عنان" بـ"مذبحة ماسبيرو"

معتصم الشاعر 11 يوليو 2014 16:25

أعلنت الحركات القبطية عن تشكيل تكتل قبطي لمواجهة تحالف رئيس الأركان السابق الفريق سامي عنان الانتخابي الذي يسعى من خلاله للعودة للحياة السياسية مرةً أخرى، بعد انسحابه من المعترك الرئاسي.

 

وقال أمير عياد، منسق جبهة الشباب القبطي، إن الحركات القبطية ستواجه تحلف عنان الانتخابي بنفس الطريقة التي واجهت بها ترشحه للرئاسة إبان الانتخابات الرئاسية الماضية.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن الحركات القبطية ستلجأ إلى فضح الحقائق المتعلقة بأحداث ماسبيرو، والتي يتورط فيها رئيس الأركان الأسبق.

 

وأشار إلى أنه حال إعلان تحالف "عنان" الانتخابي فإن الحركات القبطية ستعقد مؤتمراً صحفياً يتضمن عرض "فيديوهات" أحداث ماسبيرو ، وتوضيح دور المجلس العسكري برئاسة المشير حسين طنطاوي، والفريق سامي عنان فيها.

 

على الصعيد ذاته قال د.أنطوان عادل، القيادي باتحاد شباب ماسبيرو، إن شباب الأقباط لن يسمحوا بعودة سامي عنان للحياة السياسية تحت أي مسمى، لافتاً إلى أنه أحد رموز النظام السابق غير المرغوب فيهم.

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن الحركات القبطية ستناشد كافة الرموز والشخصيات العامة من الأقباط ورموز الثورة بعدم الانضمام لهذا التحالف الانتخابي.

 

وأردف قائلاً، "سنلاحق أي تحرك سياسي لـ"عنان"، لكن الحركات القبطية لن تشكل تحالفًا انتخابياً مستقلاً في الانتخابات البرلمانية المقبلة، إنما تترك الحرية لأعضائها في الانضمام لتحالفات حزبية تتوافق مع أهدافها.

 

اقرأ المزيد..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان