رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"غزة رمز العِزة".. تتصدر مسيرات المعارضة

غزة رمز العِزة.. تتصدر مسيرات المعارضة

الحياة السياسية

جانب من الإحتجاجات - صورة أرشيفية

"غزة رمز العِزة".. تتصدر مسيرات المعارضة

الأناضول 11 يوليو 2014 10:09

"غزة رمز العزة" تصدر هذا الهتاف المسيرات المعارضة للنظام الحالي، التي خرجت في عدة مدن بالجمهورية، صباح اليوم الجمعة، وذلك دعمًا لقطاع غزة في مواجهة العملية العسكرية الإسرائيلية، التي شنتها خلال الأيام السابقة.

ونظم المعارضون بمدينة 6 أكتوبر، وقفة حاشدة أمام مسجد الحصري أكبر مساجد المدينة تنديدًا بـ العدوان على غزة، وموقف الحكومة المصرية الذي وصفوه بـ"الضعيف" إزاء الهجوم، كما ندد المشاركين برفع أسعار الوقود في مصر ما تسبب في ارتفاع أسعار العديد من السلع الأساسية.

 

وفي مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، خرجت مسيرة لحركة "ثورة حرة"، المعارضة للنظام، تندد بالعملية العسكرية الإسرائيلية على غزة، متهمين الحكومة المصرية بـ"التواطؤ"، كما خرج المئات في مسيرة بقرية البصاطة التابعة لمحافظة دمياط، مطالبين بالتدخل الفوري لمصر لوقف هذا العداون.

 

كما شهدت مدينة النوبارية بالبحيرة، خروج مسيرات، رفع المشاركين فيها العلم الفلسطيني، وفي مركز بسيون في محافظة الغربية، نظم معارضين سلاسل بشرية، لرفض التعدي الإسرائلي على قطاع غزة.

 

ايضًا شهدت محافظة بني سويف خروج مسيرات منددة بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة، ونظم عدد من المعارضون سلاسل بشرية بمدينة التوفيقية بمحافظة السويس، متهمين النظام المصري بـ"التخاذل" في الدفاع عن الشعب الفلسطيني.

 

يذكر ان إسرائيل تشن منذ بدء عمليتها العسكرية، مساء الاثنين الماضي سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، تسببت بمقتل 98 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 670 آخرين حتى الساعة 8:30 تغ من اليوم الجمعة.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان