رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التيار الشعبي يطالب بطرد سفراء إسرائيل من العواصم العربية

التيار الشعبي يطالب بطرد سفراء إسرائيل من العواصم العربية

الحياة السياسية

القصف الإسرائيلي علي غزة

التيار الشعبي يطالب بطرد سفراء إسرائيل من العواصم العربية

مصر العربية 10 يوليو 2014 16:50

طالب التيار الشعبي، الحكومات العربية، بطرد سفراء إسرائيل فورًا وقطع كل العلاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب، وفرض حصار اقتصادي على دولة الاحتلال استنادًا إلى قرارات الشرعية الدولية في التعامل مع الدول المحتلة.

 

ودعا إلى تحديد يوم للتظاهر أمام السفارات الإسرائيلية بالعواصم العربية، للضغط على الحكومات، لاتخاذ موقف عربي موحد، في مقابل موقف غربي ودولي ظالم ينتصر للجاني على حساب المجني عليه.


واستنكر التيار حالة الصمت العربي المخزي بشكل عام والمصري بشكل خاص، والتواطؤ الدولي الذي وصفه بالمشين، على جرائم الاحتلال التي تخطت كل الحدود وخالفت كل القوانين الدولية، خصوصًا أن ما يجري اعتداءات ضد العزل في القرى والبلدات الفلسطينية "جريمة إبادة جماعية".

 

ودعا البيان الذي أصدره اليوم، الجمعيات والمنظمات الحقوقية، لملاحقة قادة جيش الاحتلال وأعضاء حكومة الكيان الصهيوني عالميًا على ما اقترفوه من "جرائم حرب" ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.


وانتقد التيار بيان الخارجية المصرية الداعي لضبط النفس، مطالبًا إياها بطلب جلسة طارئة لمجلس الأمن لوقف الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة لا أن تستجدي من المحتل "ضبط النفس".


وشدد على أهمية أن تتكاتف الدول والمنظمات والأحزاب العربية، لتقديم كل أشكال الدعم، استنادًا إلى قواعد القانون والشرعة الدولية التي تبيح للشعوب مقاومة المحتل مقاومة مسلحة، ويدعو لتسيير قوافل إغاثة إلى قطاع غزة المنكوب، وفتح المعابر أمام الجرحى الفلسطينيين لتلقي العلاج، بعد استهداف المنازل والمدارس والمستشفيات والمدنيين في قطاع غزة المقاوم.


وأشار البيان إلى أهمية أن تتشبث الفصائل الفلسطينية بتوحدها ووحدتها حتى إعلان دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس، واستعادة كامل الحق الفلسطيني بعودة اللاجئين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان