رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الري الأسبق يطالب القوى السياسية بتوحيد الرؤى مع الحكومة للحفاظ على حقوق مصر المائية

وزير الري الأسبق يطالب القوى السياسية بتوحيد الرؤى مع الحكومة للحفاظ على حقوق مصر المائية

ا.ش.ا 28 مايو 2013 10:48

الدكتور محمد نصر الدين علام <a class=وزير الموارد المائية والرى الاسبق" src="/images/news/Mostafa/gtvfbv.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />

طلب الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى الاسبق كافة الاحزاب والائتلافات السياسية فى مصر بتوحيد الرؤى والاتفاق مع الحكومة لاتخاذ موقف واحد يحافظ على حقوق مصر القومية والمائية.

 

وأشار علام - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول بدء أثيوبيا تحويل مجرى النيل الأزرق استعدادا لبناء إقامة سد النهضة - إلى انه يجب ان تعلو مصلحة مصر السياسية والمائية فوق اى انقسامات داخلية.


كما طالب الحكومة المصرية بتوحيد الرؤى والاتفاق مع السودان بصفة ان مصر والسودان دولتى المصب على البدء فورا فى مفاوضات مع اثيوبيا لوقف بناء سد النهضة حتى يتم الانتهاء من الدراسات والتأكد من عدم إحداث هذا السد اضرارا بأمن مصر المائى والقومى.


وطالب - فى حالة رفض اثيوبيا لوقف بناء السد - بتحرك كل من مصر والسودان على المستوى الاقليمى والدولى والضغط على كافة الدول التى لاثيوبيا مصالح لديها وخاصة دول حوض النيل ودول القرن الافريقى بالاضافة الى دول الخليج العربى الذى تتعاظم استثماراته فى اثيوبيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان