رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الحزب الشعبي الاشتراكي يطالب بتجميد العلاقات مع إسرائيل

الحزب الشعبي الاشتراكي يطالب بتجميد العلاقات مع إسرائيل

الحياة السياسية

القصف الإسرائيلي علي غزة

معلنًا عن تشاوره لإرسال قوافل طبية..

الحزب الشعبي الاشتراكي يطالب بتجميد العلاقات مع إسرائيل

معتز ودنان 10 يوليو 2014 11:52

طالب حزب التحالف الشعبي الاشتراكي الحكومة المصرية باتخاذ مواقف حاسمة العدوان على الشعب الفلسطيني، واستخدام كل الوسائل المتاحة للضغط على إسرائيل لوقفه، بما في ذلك تجميد العلاقات معها.

 

وأعلن الحزب، في بيان له، أنه يبحث مع أحزاب وهيئات وقوى وطنية إرسال قوافل طبية ووفود لدعم صمود غزة وتقديم العون الممكن لأهلها، مطالبًا الدولة بتقديم كل الدعم اللازم لأهالي غزة.

 

وجاء بالبيان، أن آثار هذا العدوان الإسرائيلي المتواصل لا تقتصر على ما يلحق من أضرار بالشعب الفلسطيني، بل إنه يسهم أيضًا في توفير البيئة المناسبة لنمو جماعات الإرهاب التي تتغذى على مشاعر الشعوب بالظلم.

 

وأضاف الحزب أن العدوان الإجرامى الأخير هو أمر موصول بعدوان مستمر  ضد جميع أراضي فلسطين من القدس المحتلة وأماكنها المقدسة، وأراضي الضفة الغربية، موصول بالحصار المحكم حول غزة والذي يتخذ الآن شكل هجوم إجرامي مباشر تشنه الطائرات الإسرائيلية.

 

ووصف الحزب ما تقوم به إسرائيل بأنه حملة ترويع وإبادة جديدة لسكان غزة، مستشهدًا بعشرات القتلى حتى اﻵن، وبينهم عائلات بأكملها بأطفالها ونسائها وشيوخها، نتيجة للقصف المستمر، فيما تستدعي إسرائيل جنود الاحتياط استعدادا لاجتياح القوات البرية للقطاع.

 

وطالب البيان جميع الأحزاب الاشتراكية في العالم بالضغط على حكوماتها خاصة في أوروبا وأمريكا – الأكثر تأثيرا على تل أبيب – لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وتأييد كل جهد يخدم هذا الهدف في الأمم المتحدة والهيئات الدولية.

 

وأكد على أهمية منع صادرات السلاح إلى إسرائيل، وتدعيم حركة المقاطعة الشعبية العلمية والاقتصادية لدولة إسرائيل، ومواصلة هذا الضغط لإجبارها على وقف سياسة الاستيطان فى اﻷراضي الفلسطينية المحتلة، ومصادرة الأراضي والتنكيل بالسكان والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان