رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مجلس القضاء الأعلى : سنقدم الرد المناسب على مشروعات السلطة القضائية عقب ورودها إلينا

مجلس القضاء الأعلى : سنقدم الرد المناسب على مشروعات السلطة القضائية عقب ورودها إلينا

أ.ش.أ 27 مايو 2013 13:49

المستشار محمد ممتاز متولي

أعلن مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار محمد ممتاز متولي، أنه سوف يقوم بدراسة التعديلات المطروحة حول قانون السلطة القضائية حال ورودها إليه، وإعداد الرد المناسب عليها.

 

جاء ذلك في بيان لمجلس القضاء الأعلى عقب اجتماعها بكامل تشكيله والذي استعرض خلاله ما يدور حول تلك التعديلات.

 

ومن ناحية أخرى، يعقد مجلس إدارة نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند ومجلس القضاء الأعلى اجتماعا مشتركا بمقر دار القضاء العالي وبحضور عدد كبير من رجال القضاء والنيابة العامة بعد ظهر غد الثلاثاء.

 

وصرح المستشار محمود الشريف سكرتير عام نادي القضاة بأن اللقاء سوف يتضمن بحث ما أقدم عليه مجلس الشورى من إحالة مشروعات قوانين السلطة القضائية المعروضة عليه للجنة التشريعية، وذلك بالمخالفة للوعود التي كان قد تعهد بها عدد من كبار رجال السلطتين التنفيذية والتشريعية بعدم تمرير القانون ووقف مناقشته استجابة لمطالب جموع القضاة الذين رفضوا بصورة تشبه الإجماع كافة مشروعات القوانين المقدمة من الأحزاب إلى مجلس الشورى عبر جمعياتهم العمومية المتعاقبة.

 

وعلى جانب آخر، نعى المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر المغفور له المستشار مسعد صبره نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ورئيس نادي مستشاري الهيئة الأسبق الذي وافته المنية ووصفه بأنه علم من أعلام القانون ورائد من رواد الإصلاح وأنه أحد رموز الشجاعة والإقدام والبذل والعطاء.

 

وأكد المستشار الزند أن الفقيد الراحل لم يدخر وسعا في نصرة الحق وإعلاء دولة القانون ، داعيا الله أن يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان