رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

قيادي بالبناء والتنمية: تصويت أفراد الجيش والشرطة سيحدث أزمة بين المؤسستين

قيادي بالبناء والتنمية: تصويت أفراد الجيش والشرطة سيحدث أزمة بين المؤسستين

عبدالرحمن المقداد 27 مايو 2013 11:52

الدكتور محمد الصغير القيادي بحزب البناء و التنميةقال الدكتور محمد الصغير القيادي بحزب البناء و التنمية  إنه من غير المعقول إقحام المؤسسات التى نلجأ إليها لضبط العملية الانتخابية

 

كالجيش والشرطة فى التصويت بالانتخابات، مشيراً إلى أن الأمر سيُحدث أزمات بين المؤسستين الأمنيتين بشأن تأييدهما للمرشحين من عدمه.

 

واستنكر الصغير، عضو مجلس الشوري عن حزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة اﻹسلامية، قرار المحكمة الدستورية العليا، بعدم دستورية الفقرة الخامسة من المادة الخامسة بقانون مجلس النواب الخاصة بالتجنيد.

 

وبحسب الصفحة الرسمية لحزب البناء والتنمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك فان الصغير قال: "للأسف الشديد أن أكثر المتضررين من قرار الدستورية العليا، هم أعضاء الجماعات اﻹسلامية، الذين اضطهدهم النظام السابق، واستبعدهم من الخدمة العسكرية بتقارير من أمن الدولة".

 

وكانت المحكمة الدستورية العليا قد قضت بعدم دستورية المادة التي تنص علي أنه لا يجوز منع أي فرد من الترشح للانتخابات، إلا إذا صدر ضده حكم قضائي نهائي يقضي بعدم تأديته الخدمة العسكرية بسبب خطورته علي اﻷمن القومي، وأن حق الترشيح مقصور فقط على من أدى الخدمة العسكرية، أو تم استثناؤه منها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان