رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الشورى يوافق على كادر الأطباء من حيث المبدأ

الشورى يوافق على كادر الأطباء من حيث المبدأ

محمد السيد 26 مايو 2013 15:02

جانب من جلسة مجلس الشورى-ارشيف

وافق مجلس الشورى خلال جلسته اليوم برئاسة الدكتور احمد فهمى من حيث المبدا على مشروع قانون بشأن تنظيم الكادر الفنى و المالى لاعضاء المهن الطبية.

وأوضح مقرر الموضوع أمام المجلس النائب عبد الغفار صالحين اليوم أن أهم ملامح الكادر هى : أن يستفيد من هذا  الكادر العاملين فى مجال الصحة من الاطباء البشرين و الاسنان و الصيادلة و العلاج  الطبيعى و هيئات التمريض و الفنيين الصحيين و المساعدين من العلميين و البيطريين و يبلغ عددهم 650 الف مستفيد.

 

وبحسب صالحين فإن جهة العمل - وفقا للمشروع - تتحمل مصروفات الدراسات العليا وكذلك التنمية المهنية المستدامة للعامل في مجال الصحة طالما كانت فى نفس التخصص الذى يعمل به فى المستشفى "، مشيرا الى ان المشروع يشمل وضع نظام مالى و ترقيات لاعضاء المهن الطبية محدد المعالم و يعتمد على سنوات الدراسة و الدراسات العاليا.

 

وأوضح مقرر المشروع أنه يحافظ أيضا على البدلات و الميزات التى كان يحصل عليها العاملين بالمناطق النائية و الفروع النادرة و الخطرة فى الطب، كما راعى لائحة جزاءات و ضوابط محددة لضمان تحسين الخدمة الصحية ورفع مستواها من خلال قيام العاملين بالواجبات المفروضة عليهم .

 

ولفت المقرر إلى أن :" الكادر غطى جميع العاملين فى مجال الصحة و ليس فئةالاطباء وحدهم وهذا يوجد روح من التعاون لتحسين مستوى  الخدمة" .

 

وإعمالا لنص المادة 230 من الدستور الفقرة الاولى التى تنص على ان يتولى مجلس الشورى سلطة التشريع كاملة لحين انعقاد مجلس النواب ارتات اللجنة المالية والاقتصادية ان يخرج الكادر فى صورة قانون ينظم الامر و يحقق العدالة بين العاملين وواجباتهم الوظيفية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان