رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مرسي يؤكد أهمية وقوف الدول الأفريقية جنبا لجنب لإستكمال مسيرة النضال المشترك

مرسي يؤكد أهمية وقوف الدول الأفريقية جنبا لجنب لإستكمال مسيرة النضال المشترك

ا.ش.ا 25 مايو 2013 09:21

أعرب الرئيس محمد مرسي عن سعادته واعتزازه بذكرى الاحتفال بمرور 50 عاما على انشاء منظمة الاتحاد الافريقي، مؤكدا أهمية أن تقف جميع الدول الافريقية جنبا الى جنب لاستكمال مسيرة النضال المشترك

.


وقال مرسي ـ في كلمته أمام القمة الاستثنائية للاتحاد الافريقي المنعقدة في أديس ابابا اليوم السبت ـ إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن نحتفل اليوم بمرور 50 عاما على انشاء منظمة الاتحاد الافريقي ، وهي مناسبة بالغة التميز في خصوصيتها وتحتم علينا أن نتذكر ما نجح أبناء القارة في اجتيازه ونستلهم منهم الدروس من التجربة، معربا عن تطلعه إلى الطريق الذي ستسير عليه نهضة شعوبنا الافريقية إلى خطط عمل تتجاوب مع عملهم للحاضر.

 

وأضاف مرسي أن تحقيق التنمية الشاملة في ربوع القارة الافريقية يجب أن يكون هدفنا الاول ولابد أن نسعى الى بناء نموذج التكامل الحقيقي بين شركاء القارة.


وتابع مرسي قائلا "نحتاج أن نعى من دراسة مشكلاتنا أن انخفاض مستوى التنمية كان من اسباب الصراع الذي عانت منه القارة واخرها الصراع في مالي الذي نؤمن انه ما كان ليصل إلى ما هو عليه الان لو كان تحقق المستوى المنشود من التنمية .

 

وقال الرئيس مرسي " نحن نثق ان التسوية الحقيقية تستدعي منهجا شاملا تكون التنمية احدى ركائزة الاساسية، ولن تتحقق التنمية الا من خلال رؤية عميقة لمشكلاتنا وادراك واع لامكاناتنا وامتلاك حقيقي لارادتنا وجهد متكامل بين قياداتنا وشعوبيا ، وهذا ما يجب ان نعمل عليه بجد حتي تتحقق اهدافنا التي تستحق الاجيال القادمة " .

 

وأكد الرئيس مرسي - في ختام كلمته - انه علي الرغم من مرور خمسة عقود علي انشاء منظمة الاتحاد الافريقي بأيدي الاباء المؤسسين ومع الجهود الحثيثة لتحقيق الوحدة الشاملة والنهضة الافريقية ، فان بعض دولنا لا تزال بحاجة الي استقلال قرارها وامتلاكها لخياراتها لتحقيق مصالح شعوبها .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان